الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 08:02

مجد الكروم: أصالة منصور تشارك بمشروع yes لتبادل طلاب الثانوية في الولايات المتحدة

أمين بشير -
نُشر: 12/08/15 21:48,  حُتلن: 21:52

مشروع yes هو مشروع من الولايات المتحدة الأمريكية، وتتبنى تكلفته على حسابها الخاص

 تقدم للامتحان قرابة الـ 300 طالب، تمّ قبول 20 طالب فقط للمشاركة في المشروع وتعتبر الطالبة أصالة منصور هي الوحيدة من مجد لكروم المشاركة في المشروع

تسافر فجر غد الثلاثاء الشابة أصالة منير منصور من مجد الكروم وهي طالبة في الصف الثاني عشر، إلى الولايات المتحدة الأمريكيّة، ضمن مشروع "yes لتبادل طلاب الثانوية"، وتعتبر الطالبة أصالة منصور هي الوحيدة من مجد لكروم المشاركة في المشروع التعليمي، وقد تم اختيارها من ضمن 300 طالب تقدموا للمشاركة.


الطالبة أصالة منصور

مشروع yes هو مشروع من الولايات المتحدة الأمريكية، وتتبنى تكلفته على حسابها الخاص. هذا المشروع هو أيضًا في المدارس الثانوية حيث يأخذون الطلاب المتفوقين كل سنة إلى الولايات المتحدة، وتتبنى عائلات امريكية الطلاب، لمدة سنة دراسية كاملة، وبهذه السنة يتعلم اللغة والمعرفة، وإكمال الدراسة الثانوية.
وتفوقت الطالبة أصالة منصور في اختبار القبول الذي أجري في السفارة الامريكية في تل ابيب، حيث تقدم للامتحان قرابة الـ 300 طالب، تمّ قبول 20 طالب فقط للمشاركة في المشروع.
وتبدأ الطالبة أصالة رحلتها التعليمية بدورة استكمال في واشنطن على مدار ثلاثة ايام، على ان تنتقل لمدينة بلايسبورغ في ولاية ايوا للإقامة لدى عائلة أمريكية، وتستهل تعليمها الثانوي في مدرسة "ويبستير سيتي الثانوية"، على أن تحصل على الشهادة الثانوية هناك، لتعود في العام القادم لاستكمال امتحانات البجروت المتبقية.
 

مقالات متعلقة