الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 19:02

نساء جسر الزرقاء يكسرن حاجز الصمت ويتخذن خطوات جريئة في محاربه العنف

كل العرب
نُشر: 12/08/15 22:58,  حُتلن: 23:00

جمعيّة بسملة في بيانها:

شاركت عشرات من نساء القرية وتمّ تناول قضية العنف المستشري في القرية والذي أودى بحياة الشاب رامي اسكندر

سائدة العلي:

نحن التغيير نحن النساء سنهتم على أن يسمع صوتنا وأن نتواجد بأماكن صنع القرار وعلى الجهات المسؤولة أن تفهم أنّنا فقط نحن من يعبّر عن احتياجاتنا

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن جمعيّة بسملة جاء فيها ما يلي: "نظّمت جمعية بسملة ندوة تثقيفيّة توعويّة للنساء الجسراويات في حارة الفقيد رامي اسكندر، شهيد العنف بحضور السيدة هبه يزبك الناشطة الاجتماعيّة والسياسيّة".

 
خلال الندوة التثقيفيّة لنساء جسر الزرقاء

وأضاف البيان: "شاركت عشرات من نساء القرية وتمّ تناول قضية العنف المستشري في القرية والذي أودى بحياة الشاب رامي اسكندر. هذا ورحّبت سائدة العلي بالنساء المشاركات واستهلت حديثها بتذكير النساء بالوضع الصعب الذي تعاني منه المرأة الجسراوية والتحديات التي تواجهها في ظل الظروف الصعبة وكيفيّة تجنيدها لأخذ زمام الأمور لتخطّي هذه المرحلة الصعبة. ومن ثمّ باشرت السّيدة هبه يزبك في تعزيه أهل الفقيد بمصابهم الأليم وطرح أهميّة مكانة المرأة ودورها الفعّال في توجيه عجله التغيير".

وتابع البيان: "يجدر بالذّكر أنّ النّدوة لاقت تفاعلًا نشطًا من قبل المشاركات حيث كانت مداخلات جريئة وصريحة ولاذعة من النساء، عبّرن فيها عن استيائهن من الوضع القائم ومدى تشاؤمهن من تخاذل الشرطة والجهات المسؤولة. هذا وعقّبت النساء" لن نصمت بعد الآن"، "على الجهات المسؤولة والشرطة سماع قوتنا"، "يكفي صمتًا اسمعوا صراخنا".
واختتم البيان: "واختتمت سائدة العلي الندوة "نحن التغيير نحن النساء سنهتم على أن يسمع صوتنا وأن نتواجد بأماكن صنع القرار، وعلى الجهات المسؤولة أن تفهم أنّنا فقط نحن من يعبّر عن احتياجاتنا فإنّ دورنا في عجله محاربه العنف مهمّ جدًّا. وألقت تحيّة إجلال للمرأة الجسراويّة وتوجّهت لجميع نساء الوسط العربي أن يتعلّمن من المرأة الجسراويّة في هذا الموقف وأن يتّخذن الخطوات اللازمة لأن يكُنّ شريكات في محاربة العنف والجريمة. يجدر بالذّكر أنّ النّدوة هي استمرار لخطوات مبرمجة نسائيّة في الجمعية تندد بنبذ العنف ومعالجة الآفة ذاتها" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.63
GBP
233926.39
BTC
0.51
CNY