الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 00:02

النّاصرة: مشاركة واسعة في مسيرة الشّموع عشيّة عيد انتقال السيّدة العذراء

نزار عليمي مراسل
نُشر: 14/08/15 21:18,  حُتلن: 10:11

عيد العذراء يرمز الى انتقال العذراء مريم وانتقالها جسدًا وروحًا الى السماء

قدس الأب أمجد صبارة راعي كنيسة بشارة اللاتين في الناصرة:

الإختيار الإلهي للعذراء مريم منذ بداية الخلق وباللحظة الاولى التي اختارها الله واستثناها من الخطيئة ومنحها أن تنتقل من الحياة الارضية الى الحياة الابدية في السماء بجسدها ونفسها 

الله يختارنا ويرافقنا في درب حياتنا الله الذي منحنا الحياة ومنحنا إسمًا ورسالة منذ البداية وعندما نعرف مشيئة الله ونتممها فينا تصبح حياتنا لها معنى والهدف هو الله واذا وضعنا الله في هدفنا سترتقي الانسانية وستعيش بطريقة افضل

بأجواء إيمانيّة رائعة، شارك المئات، مساء الجمعة، في مسيرة الشّموع الدينيّة عشيّة عيد انتقال السيّدة العذراء في مدينة الناصرة، حيث انطلقت المسيرة من كنيسة الكاثوليك "الإكليريكية-المطران" في الناصرة مرورًا بحي شيكون العرب منتهية في باحة مقام السيّدة العذراء في الحي. ورفع المشاركون في المسيرة الشموع المضاءة تهليلا بعيد السيدة مريم العذراء.

 
صور خلال مسيرة عيد العذراء في الناصرة

هذا، وشارك في الاحتفال قدس الآباء: إيميل شوفاني، سمعان جرايسي، أمجد صبارة، مسعود ابو حاطوم ولفيف من رجال الدين، وبمشاركة سريّة كشافة الروم الكاثوليك، حيث قاموا بالعزف مهللين ومرنّمين للسيّدة العذراء. ومن الجدير ذكره أنّ عيد العذراء يرمز إلى انتقال العذراء مريم وانتقالها جسدًا وروحًا إلى السماء.

هذا، وأكد قدس الأب أمجد صبارة راعي كنيسة بشارة اللاتين في الناصرة، قائلا: "إن الإختيار الإلهي للعذراء مريم منذ بداية الخلق وباللحظة الاولى التي اختارها الله واستثناها من الخطيئة ومنحها أن تنتقل من الحياة الارضية الى الحياة الابدية في السماء بجسدها ونفسها وهذا هو سبب عيدنا اليوم".

وتابع صبارة قائلا: "هذا العيد نابع من إختيار الله لأن ما حصل مع العذراء مريم اذا يحصل مع كل واحد فينا، والله يختارنا ويرافقنا في درب حياتنا، الله الذي منحنا الحياة ومنحنا إسمًا ورسالة منذ البداية، وما علينا فهو أنّ نعيش ما نقوله دائمًا في ابانا الذي في السموات لتكن مشيئتك كما في السماء كذلك على الارض، وعندما نعرف مشيئة الله ونتممها فينا تصبح حياتنا لها معنى والهدف هو الله واذا وضعنا الله في هدفنا سترتقي الانسانية وستعيش بطريقة افضل".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
243319.66
BTC
0.51
CNY