الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 03:02

حضور طلابي كبير في اليوم المفتوح ضمن مشروع التطور الذاتي في الطيرة

كل العرب
نُشر: 15/09/15 11:05,  حُتلن: 11:34

حارث عيسى المتحدث باسم بلديّة الطيرة في بيانه:

تخلّل اليوم شرح وافٍ من مندوبي المؤسّسات والجمعيّات المختلفة عن البرامج المتاحة للطّلاب المشاركة فيها ضمن مؤسساتهم

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن حارث عيسى المتحدث باسم بلديّة الطيرة جاء فيه ما يلي: "استضافت بلدية الطيرة المئات من طلبة صفوف الحادي عشر وصفوف العاشر من المدارس الثانوية في الطيرة وذلك في اليوم المفتوح الذي أعّدته ونظّمه قسم الشّبيبة البلدي بمديرها نائل قادري ومدرسة الطّيرة الثانوية عتيد ومركزة التّداخل الاجتماعي المربية سامية أبو خيط ومدرسة الثانوية للعلوم توماشين ومركز التداخل الاجتماعي المربي رائد فضيلي والمربي وسيم منصور".


خلال اليوم المفتوح الذي نظمته بلديّة الطيرة

وأضاف البيان: "كما وجمع اليوم المفتوح المؤسسات والجمعيات التالية: المدارس الابتدائية (الزهراء، والمجد والعمرية والنجاح)، والمدارس الاعدادية، وجمعية انتماء وعطاء، وجمعية الرّازي، ومركز الرحمة الطبّي وبيت المسنين ومؤسسة رند، وصندوق المرضى مكابي وكلاليت، والمكتبة العامة، والمركز الجماهيري والبرامج البلدية، والعديد من الجمعيات والمراكز، منها مركز التأهيل المهني وجمعية الحق والاصلاح وجمعية الرازي، التي اكدت مشاركتها في المشروع".

وتابع البيان: "كما ورحّب مدير قسم الشبيبة السيد نائل قادري في مستهل كلمته بالطلاب الوافدين إلى هذا اليوم متمنّيًا لهم الانتساب والالتحاق بمسارات التطوع مع المؤسسات والجمعيات واكد على اهمية المشروع للمجتمع الطيراوي الذي يعلن فيه شبابها الانتماء في عطائهم بالعمل التطوعي والتداخل بما فيه تنمية المشروع الثقافي والتربوي. كما وشرح المربي رائد فضيلي عن المشروع الذي يشكل وحدة تعليمية اجبارية، حيث يتوجب على الطالب ان يتطوع 60 ساعة سنوية وأكّد على أهمّيّة التطوع لصقل شخصيّة الطالب وإتاحة الفرصة لهم الانخراط والتعرف على مشاكل المجتمع الطيراوي، ومن خلال هذه التجربة من الاستفادة وتطوير المجتمع".

واختتم البيان: "وقد تخلّل اليوم شرح وافٍ من مندوبي المؤسّسات والجمعيّات المختلفة عن البرامج المتاحة للطّلاب المشاركة فيها ضمن مؤسساتهم. بعد ذلك قام الطلاب بالانتقال بين مختلف المحطات التي وفّرت للطّلاب الحاضرين الإجابات الوافية لأسئلتهم واستفساراتهم حول آلية التّسجيل في المؤسّسات والجمعيّات المختلفة. كما سيتمّ متابعة التّسجيل من خلال مركّزي المدارس الثانوية" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة