الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 09:02

حنين:اغلاق مزبلة الطيرة ...!!

العرب
نُشر: 02/07/08 17:29

بعث د. دوف حنين، عضو الكنيست من الجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة، اليوم الأربعاء، برسالة إلى وزير الداخلية، مئير شطريت، يطالبه فيها بالتدخل لاغلاق المزبلة غير القانونية في الطيرة، والتي أنشئت قبل نحو عامين، شرقي شارع عابر اسرائيل.
وتأتي رسالة د. حنين هذه بعد استجواب كان قد قدمه إلى وزير البيئة، الذي أكد في رده بأن المسؤولية عن هذا الموضوع ملقاة على وزارة الداخلية.
واعتمد د. حنين في رسالته على ما جاءه من وزارة جودة البيئة، وبحسبها فإن هذه المزبلة تستخدم لتجميع النفايات البناء الصلبة وتعمل بشكل غير قانوني ودون ترخيص بناء أو أي من التراخيص اللازمة.
وتفيد وزارة البيئة أيضا بأن المسؤولية عن هذه المزبلة والاهتمام بها ملقاة على عاتق وزارة الداخلية، ولجنة التنظيم والبناء اللوائية حسب قانون التنظيم والبناء وعلى بلدية الطيرة حسب قانون ترخيص المصالح.



كما ذكر د. حنين ما أكدته وزارة البيئة بأن المزبلة تتسبب بآفات بيئية خطرة وبأن كميات من النفايات تتسرب إلى خارج المزبلة، وبناء عليه طالب د. حنين وزير الداخلية باتخاذ الخطوات اللازمة لإغلاق هذه المزبلة.
وفي بيان له للصحافة تساءل د. حنين "وزارة الداخلية، اللجنة اللوائية وبلدية الطيرة، الجهات الثلاث الشريكة بشكل أو بآخر بملاحقة المنازل المهددة بالهدم في الطيرة، لا تتخذ أي خطوة حاسمة لاغلاق هذه المزبلة، بينما تهدد أمن المنازل الآمنة، هذا وضع غير طبيعي ويشير إلى سياسة الكيل بمكيالين، وهو ما لا نقبل به!"

مقالات متعلقة