الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 15:01

المناضلة ليلى خالد للعرب: القيادة الفلسطينية لا ترتقي الى مستوى الشعب

سعيد حسنين- كل
نُشر: 15/10/15 13:26,  حُتلن: 21:22

عضو الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – المناضلة ليلى خالد لـ"كل العرب":

حتى الان لا يوجد موجه ينظم عمل المقاومة ،وويل للقيادة اذا سبقها الشعب فعندها لن تصلح بان تتولى القيادة

هذه الانتفاضة تختلف عن سابقاتها وستتحول الى هبة كبيرة وصاخبة لتصل الى كل بيت وشارع ومخيم

القيادة التي لا ترتقي الى مستوى ارادة الشعب عليها ان تتنحى وسلطة اوسلو لا تملك السلطة

مظاهرة سخنين الجبارة هي دلالة على ان الشعب الفلسطيني موحد في مواجهة الاحتلال

في ظل استمرار التصعيد الاسرائيلي بحق الفلسطينيين، وخاصة في القدس وتزايد حدة المقاومة الفلسطينية، رأت المناضلة ليلى خالد، عضو الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وعضو المجلس الوطني الفلسطيني أنّ "ما يحصل هو عبارة عن هبات فلسطينية ستستمر حتى زوال الاحتلال".


المناضلة ليلى الخالد مع الزميل سعيد حسنين

وفي حديث خاص بـ"كل العرب" قالت من مقر اقامتها في الاردن: "الظلم القائم والسياسات الاسرائيلية التي تستهدف الفلسطينيين تشعل المدينة المقدسة وتزيد من الهبات في المجتمع الفلسطيني، هذه موجة ستستمر حتى لو توقفت قليلا ، لا يمكن للشعب الفلسطيني ان يسكت على ممارسات الاحتلال، ولن يردع هذا الاحتلال إلا المقاومة، واليوم نشهد استعمال الحجر والسكين لان هذا ما يتوفر لهذا الشعب في مقاومة الاحتلال".

وتطرقت الى الاساليب الوحشية للمستوطنين بغطاء من الحكومة الاسرائيلية وقالت: "حرقوا عائلة الدوابشة وهم احياء، وقبلهم محمد ابو خضير، ويهاجمون الفلسطينيين دائما، الى جانب الاعتداءات المتكررة على المسجد الاقصى، اذًا لن يردع هؤلاء وهذه السياسة الفاشية سوى المقاومة ".

وأكدت ليلى خالد أنّ "هذه الانتفاضة تختلف عن سابقاتها لأنها تأتي على شكل موجات وبأساليب مختلفة، فما كان عام 87 يختلف عما هو عليه عام 2015"، وأضافت: "هذه الهبات ستتحول الى هبة كبيرة وصاخبة وستصل الى كل بيت وشارع ومخيم".

وتطرقت خالد الى ضرورة الوحدة الفلسطينية وقالت: "على كل القوى الفلسطينية ان تتوحد حول الهدف ووضع برنامج لهذه الهبة، فالشعب يريد زوال الاحتلال وعليه المطلوب تشكيل قيادة موحدة لقيادة هذه الهبات وعدم تركها كي لا تتحول الى فوضى ، لأنه حتى الان لا يوجد موجه يعمل على تنظيم عمل المقاومة وويل للقيادة اذا سبقها الشعب فعندها لن تصلح بان تتولى القيادة ".
وأكدت ان السلطة هي جسم اوجدته منظمة التحرير الفلسطينية، وهذه سلطة لا تملك سلطة ،وعليه يتوجب على الفصائل الفلسطينية تشكيل قيادة موحدة ، هناك ضرورة الان لإنهاء الانقسام والإعلان الواضح عن انهاء اتفاق اوسلو بالفعل وليس بكلمات منمقة ، وأضافت :" على السلطة ان تعلن بالإقلاع عن المفاوضات والتنسيق الأمني ،فعلى الرغم من كل ما يحدث على الارض الفلسطينية التنسيق الامني لم يتوقف ".

وتطرقت الى دور القيادة برئاسة ابو مازن وقالت:" القيادة التي لا ترتقي الى مستوى ارادة الشعب عليها أن تتنحى، على الرئيس ابو مازن ان يعلن بوضوح انهاء أي شكل من اشكال العلاقة مع هذا الاحتلال، هناك مناورات من اجل الضغط على السلطة الفلسطينية التي لا تزال تراهن على الدور الامريكي، كيري سيأتي الى المنطقة ليس ليردع اسرائيل بل ليضغط على السلطة كي تلعب دورا في انهاء هذه الهبة ".

وأكدت أنّه" على الرغم من كل الضغوطات فإن السلطة لا تملك القدرة على انهاء هذه الهبة، وعبرت عن اعتزازها بدور الفلسطينيين في ما يسمى بالداخل"، وقالت: "مظاهرة سخنين الجبارة هي دلالة على ان الشعب الفلسطيني موحد في مواجهة الاحتلال، ونحن لا ننسى احداث اكتوبر عام 2000 والقمع الصهيوني، هذه المرة اعلن الداخل الفلسطيني عن جدارته بأنه مدافع حقيقي عن ارضه وشعبه". وأكدت: "ينبغي تشكيل قيادة فلسطينية موحدة، وفي نفس الوقت ادعو الاطار القيادي لمنظمة التحرير للاجتماع من اجل اعادة بناء المنظمة ووضع برنامج للشعب الفلسطيني".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
216029.43
BTC
0.52
CNY