الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 03:01

مدرسة الزهراوي اكسال تحل ضيفة على شركة جوجل

كل العرب
نُشر: 17/10/15 17:21,  حُتلن: 17:23

 كان في استقبال طلاب الزهراوي مندوبة شركة جوجل سريت عومر (שרית עומר)، وممثلة السفارة الأمريكية (Sara Gonzales-Cultural Attach Public Affairs U.S.A Embassy). بالإضافة إلى المنسق القطري لمشروع "Globe" الدكتور فريد حمدان، ومركزة المشروع السيدة اورلي هلبرين

ضمن إطار برنامج "Globe" العالمي, بتنظيم ورعاية السفارة الأمريكية في إسرائيل, توجه طلاب "القيادة العلمية في مدرسة الزهراوي" يوم الخميس 15/10/2015 إلى شركة جوجل في مدينة تل-أبيب، حيث اُستُضيفَتْ رائدة الفضاء (Mrs Sunita Williams) من وكالة الفضاء الأمريكية ناسا .( Nasa )

 


وقد كان في استقبال طلاب الزهراوي مندوبة شركة جوجل سريت عومر (שרית עומר)، وممثلة السفارة الأمريكية (Sara Gonzales-Cultural Attach Public Affairs U.S.A Embassy). بالإضافة إلى المنسق القطري لمشروع "Globe" الدكتور فريد حمدان، ومركزة المشروع السيدة اورلي هلبرين.
تم اُفتتِاح اللقاء بكلمة من ممثلة السفارة الأمريكية، السيدة سارة چونزالس، حيث رحبت بجميع المشاركين، واكدت الدعم الكامل للسفارة لمثل هذه المشاريع التي تعود بالفائدة على الطلاب وتقرب ما بين الشعوب. وبعد ذلك استمع الطلاب لمحاضرة شيقة لرائدة الفضاء، السيدة سونيتا وليامز من وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، والتي أسهبت في حديثها خلال المحاضرة عن ماهية عمل رواد الفضاء، وتطرّقت إلى الأبحاث التي تجرى في الفضاء، والتي هي ثمرة جهود وتعاون دولي مشترك: أمريكي، روسي، ياباني، صيني وغيرها من الدول. وعرضت مقطع من رحلة الى الفضاء استغرقت ستة اشهر. عرضت خلاله اسلوب الحياة داخل المركبة الفضائية، وداخل محطة الأبحاث الفضائية، وتحدثت عن المشاكل والتحديات التي يواجهها رائد الفضاء قبل، خلال وبعد العودة للأرض، كمشكلة كسل العضلات وعدم القدرة على السير التي تصيب رائد الفضاء بسبب فقدان الجاذبية.
يُذكر أن رائدة الفضاء سونيتا وليامز كانت في الفضاء الخارجي مرتين، وحازت على رقم قياسي لعدة سنوات لتمكنها من البقاء خارج المحطة الفضائية حيث كانت خارج المحطة سبع مرات. وقد نصحت الطلاب بالسير وراء أحلامهم، وان يكونوا مستعدين، مؤهلين، وقادرين من أجل اقتناص الفرص عندما تتاح لهم، وان يجربوا قبل اتخاذ أي قرار. وشدّدت على أن الفشل في التجارب سيكون بالتأكيد فرصة للنجاح. في نهاية اللقاء فُتِحَ باب الأسئلة أمام الطلاب المشاركين وقد قام طلاب الزهراوي بطرح العديد من الأسئلة للاستزادة من خبرة الضيفة.
بعد التعرف على حياة الرواد في الفضاء قام مندوبو شركة جوجل بأخذ الطلاب في جولة للتعرف على الاقسام المختلفة في الشركة وكيفية العمل في الاقسام المختلفة. وقد لاقت الجولة استحسان الطلاب والمعلمين المرافقين.
وفي تعقيبه أكد مدير مدرسة الزهراوي، الأستاذ سعيد دراوشة، انه يثمّن مثل هذه المشاريع والتي تعتبر تجربة مدهشة للطلاب وتكشف أمامهم وسائل وطرق عديدة في كيفية الانطلاق لعالم واسع من المعرفة. وأضاف " إننا نطمح أن نصل بطلابنا إلى أعلى المستويات العلمية واختراق كل المجالات فمثل هذه المشاريع لا تقتصر في فائدتها على تعزيز فهم الطلاب للعالم من حولهم فقط بل هي تساعد أيضاً على رفع مستوى تطلعاتهم، وتحفيزهم على معرفة المزيد، والتطلع إلى المستقبل بعين الباحثين والأفراد الطامحين ناهيك عن تطويرهم من الناحية العلمية وتنمية مهاراتهم باللغة الانجليزية".
كما وتقدّم بشكره الجزيل للسيد فريد حمدان على إتاحة هذه الفرصة المدهشة أمام طلابه وتمنى أن يستمر هذا التعاون ويثمر لسنين طويلة، ولا ننسى الشكر لشركة جوجل وللسفارة الأمريكية في إسرائيل، ورائدة الفضاء على تعاونهم.
كما واثنى على طلاب أسرة الزهراوي الذين ابلوا بلاء حسنا ومثّلوا المدرسة أحسن تمثيل، كما وخص بشكره طاقم العلوم واللغة الانجليزية المرافقين لهذا المشروع وأشاد بدورهم الهام في دفع مثل هذه المشاريع عاليا.

مقالات متعلقة