الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 12:02

ابتدائية مشيرفة تتبنى مشروع "أولياء أمور يحاضرون أمام أبنائهم"

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 22/12/15 15:40,  حُتلن: 17:04

لاقى المشروع اهتماما كبيرا من قبل الاهالي والطلاب وسيقوم مربو باقي الصفوف وأولياء أمور آخرين بتمرير هذا المشروع خلال الفصل الثاني

من أجل إشراك ودمج الاهالي في العملية التربوية - التعليمية، وبتوجيه من مدير المدرسة المربي عبد السلام صعابنة والمرشدة القطرية سميدار ومستشارة المدرسة رنين مقالدة، اعتمدت ابتدائية مشيرفة مشروع "أولياء أمور يحاضرون أمام أبنائهم"، وخلال المحاضرات تحدث أولياء الامورعن مهن يعملون بها وهوايات يحبونها، وخلال الفصل الاول من هذه السنة شاركت حتى الآن 10 صفوف وجاءت بالترتيب التالي:


خلال المشروع

- الصف الاول(ج) - مربية الصف أوصاف جبارين حيث شارك أولياء الامور:محمود هاشم تحدث عن مهنة الحلاقة، محمود بهجت – مهنة تجليس السارات ، رانية وشمسة جبارين تحدثتا – عيد ميلاد حروف اللغة العربية وطريقة تحضير البشار (البوبكورن) ، رنا جبارين – شجرة الزيتون المباركة وطريقة تحضير المناقيش .

- الصف الثاني (ب)- مربية الصف نعيمة مرزوق – وقد تحدثت الامهات:ياسمين جبارين عن التغذية السليمة ، سحر اغبارية عن مسؤولية مربية روضة الاطفال وسهى اغبارية عن الاسعاف الاولي.

- الصف الثالث (أ)- مربية الصف عليا جبارين- تحدثنّ الامهات :شمة جبارين

سائدة جبارين وشروق جبارين عن طريقة اعداد الأكلة الشعبية "المجدرة"

كذلك تحدثت الأم سامية جبارين عن التغذية والهرم الغذائي ثم تحدث كل من:رشا جبارين وريما اغبارية والياس حبيب عن الغناء والادوات الموسيقية.

- الصف الثالث(ب) – مربية الصف سماهر اغبارية – تحدث الاب والمحامي يحيى جبارين عن مهنة المحاماة والام سهام اغبارية فتحدثت عن موضوع "كل سيد عمله"، أما الام ميسلون جبارين فعرضت قصة "اطفال المرجان" من تأليفها بالاضافة الى فعاليات حول القصة.

- الصف الثالث(ج)- مربية الصف سلمى شرقاوي حيث تحدثت الام ياسمين جبارين عن "التغذية السليمة".

- الصف الرابع (ب)- مربية عزيزة يحيى- تحدثت الام اوصاف جبارين عن صنع الحلويات وقامت بتحضير "رجل الشوكولاطة".

- الصف الرابع (ج)- مربية الصف ريما اغبارية – تحدثت الام سحر اغباريةعن مسؤولية مربية روضة الاطفال .

- الصف الخامس (ج)- المربية راضية اغبارية – تحدث الشيخ محمود اغبارية عن الاخلاق، كما وتحدثن الامهات:اميمة اغبارية وعائشة جبارين وعفيفة جبارين عن طريقة تحضير كرات الشوكولاطة.

- الصف السادس (ج)- المربية رقية جبارين – تحدث المربي عز الدين اغبارية عن دور المعلم وأمور دينية.

- الصف الخامس (د) – مربي الصف جادالله اغبارية- تحدث الاب حسن اغبارية عن مهنة الحدادة .

هذا ولاقى المشروع الاهتمام الكبير من قبل الاهالي والطلاب، وسيقوم مربو باقي الصفوف وأولياء أمور آخرين بتمرير هذا المشروع خلال الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي.

مقالات متعلقة