الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 19:02

رئيس مجلس كفربرا: اذا كان جمع السلاح طريقة عقاب فنحن نرحب بالخطوة

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 12/01/16 13:01,  حُتلن: 19:47

رئيس مجلس كفربرا محمود عاصي:

يجب أن تكون لدينا الجرأة لمحاربة انتشار السلاح غير المرخّص

كان يتوجب عليهم أن يضعوا هذه القضيّة في سلم الأولويّات حتّى لمنع ارتكاب الجرائم

أعرب رئيس مجلس كفربرا محمود عاصي أسفه الشديد من ظاهرة انتشار السلاح في الوسط العربي، مشيرًا إلى أنّ: "الشرطة بدأت بجمع الأسلحة بعد جريمة تل أبيب التي نفذها نشأت ملحم".


محمود عاصي

وقال محمود عاصي في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "للأسف الشّديد يجب أن نلوم أنفسنا أوّلًا وبشكل كبير بسبب تفشي الأسلحة داخل القرى والمدن العربية، كما أنّ الشرطة لم تقم بواجبها في هذا الجانب، بل لمسنا بأنّها بدأت بحملة واسعة لجمع الأسلحة فقط بعد وقوع الجريمة التي نفذت في تل ابيب، مع العلم أنّه كان يتوجب عليهم أن يضعوا هذه القضيّة في سلم الأولويّات حتّى لمنع ارتكاب الجرائم".

وتابع: "حسب رأيي خلفيّة جريمة القتل في تل أبيب لم تكن قوميّة بل هي جنائيّة، تمامًا مثل الجرائم الأخرى التي حصلت في بلدات عربيّة عديدة، لكن الفرق أنّه عندما يقتل أشخاص من الوسط اليهودي جميع الجهات تتحرك، بينما القتل داخل الوسط العربي لا يعيرون له أي اهتمام وكأن شيئا لم يكن".

وشدد بقوله: "يجب أن تكون لدينا الجرأة لمحاربة انتشار السلاح غير المرخّص. لا يمكن أن يطلبوا منّا الاعتذار على جريمة التي باعتقادي هي جنائية وفي نفس الوقت الشرطة لا تعمل على جمع الأسلحة كما يجب، وإذا كان قرار جمع السلاح هو بمثابة عقاب للوسط العربي فنحن نرحب بهذه الخطوة". 

مقالات متعلقة