الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 13:01

تعزيز الثقافة والتوعية الصحية في مدرسة مشيرفة الشاملة

كل العرب
نُشر: 25/01/16 14:56,  حُتلن: 14:57

هدفت الدورة إلى إكساب الطلاب المعرفة والقدرة على تقديم عناية طبية فورية بمهارات علاجية بسيطة في حال حدوث إصابات ريثما تصل المساعدة الطبية الكاملة

عممت مدرسة مشيرفة الشاملة بيانا جاء فيه: "ضمن مشروع تعزيز الثقافة والتوعية الصحية لدى الطلاب، نظمت مدرسة مشيرفة الشاملة لطلاب الصفوف العاشرة دورة "الإسعاف الأولي" تحت إشراف المربية جهينة الصالح وبالتنسيق مع مركز "ألفية الحواس". وقد كانت الدورة على مدار يومين مكثفين من يوم الأحد الموافق 17.01.2016 حتى يوم الاثنين الموافق 18.01.2016. شملت الدورة على 10 ساعات من التعليم النظري بالإضافة إلى الإرشاد العملي حيث تمّ في ختامها إجراء امتحانات نظرية وتطبيقية للطلاب، أهّلت كلّ طالب اجتازها للحصول على بطاقة "مسعف أولي".

 
صورة خلال الفعالية

وتابع البيان: "هدفت الدورة إلى إكساب الطلاب المعرفة والقدرة على تقديم عناية طبية فورية بمهارات علاجية بسيطة في حال حدوث إصابات ريثما تصل المساعدة الطبية الكاملة، في عدة حالات كالإغماء، فقدان الوعي، التكهرب، الاختناق وغير ذلك. وساهمت الدورة في رفع وعي الطلاب بالنسبة لأهمية الحفاظ على أنفسهم وعلى غيرهم مع التشديد على القول "درهم وقاية خير من قنطار علاج". كما أكدت على أهمية اتخاذ المواقف الإيجابية وتقديم يد المساعدة للآخرين أيّا كان لونهم، عرقهم ودينهم. مع شحنهم بروح المبادرة في حال صادفوا حالات طارئة. اُختتمت الدورة بجلسة تقييمية اشترك بها مدير المدرسة د. عبد الكريم إغبارية ومركزة الطبقة المعلمة تماضر إغبارية وجميع مرشدات الدورة. في بداية هذه الجلسة قدّم مدير المدرسة شكره الجزيل لجميع المرشدات ثمّ تطرقوا إلى المضامين وطرائق التدريس في الدورة. بعد ذلك أعربت كلّ مرشدة عن سعادتها بتمرير الدورة في ثانوية مشيرفة الشاملة لِما لاقته من احترام وتفاعل مثمر من الطلاب مع التأكيد على ما قدّمه المعلمون من مساهمة ودعم كامل لإنجاح هذا اليوم" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة