الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 14:01

مدرسة مشيرفة الشاملة: محاضرة لتعزيز الهوية العربية والفلسطينية في يوم الإعلام

كل العرب
نُشر: 29/01/16 12:53,  حُتلن: 13:01

هدف هذا اليوم إلى صقل شخصية الطالب ثقافيا واجتماعيا وسياسيا إضافة إلى بلورة قدرته على اتّخاذ موقف قوميّ ناضج وعادل قادر على قيادة المجتمع

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن مدرسة المشيرفة الشاملة، جاء فيه: "إيمانا منّا بأهمية تعزيز الهوية العربية والفلسطينية، أقامت مدرسة مشيرفة الشاملة "يوم الإعلام"، حيث قامت خلود مصالحة من "مركز إعلام"  بإلقاء محاضرة مجملة حول الإعلام، أنواعه وتأثيره عربيا وعالميا. بعد ذلك قامت بعرض ستة أفلام وثائقية قصيرة تدور حول السيرة الذاتية لحياة ستة من الأعلاميين والأدباء الفلسطينيين (أميل حبيبي، راشد حسين، سميح القاسم، عيسى العيسى، كريمة عبود وسميرة عزام) بحيث تنوعت الأفلام ما بين الدرامية والدوكو- درامية". 


خلال المحاضرة

وأضاف البيان: "وقد نوهت مصالحة إلى أنّ هذه الأفلام الـستة هي جزء من مشروع يعمل على تعزيز الهوية للطلاب في مدارس الـ48، حيث تم تجنيد 120 طالبا من ست مدارس ثانوية مختلفة (يافا، القدس، يافة الناصرة، أم الفحم، حيفا، يركا وعرابة) لإنتاج هذه الأفلام بتوجيه وإرشاد ثلاثة مخرجين هم: علي نصار،عصام بلان وعدي عدوي".

ساهم هذا اليوم في تعزيز مهارات الطالب الحوارية والنقدية. كما ساهم في تنمية وعيه وإدراكه إلى أهمية الإعلام ودوره في إماطة اللثام عن الحقيقية".

واختتم البيان: "هدف هذا اليوم إلى صقل شخصية الطالب ثقافيا واجتماعيا وسياسيا. إضافة إلى بلورة قدرته على اتّخاذ موقف قوميّ ناضج وعادل قادر على قيادة المجتمع"، الى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة