الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 14:02

arabTV- رفع الأثقال متعة شاقة وهواية مفضلة لدى الشباب

إسحاق خطيب -
نُشر: 02/02/16 12:41,  حُتلن: 10:17

المدرب يعقوب خطيب:

الرياضة يجب أن تكون على سلم أولوياتنا ولا أومن بأن هناك أشخاصا لا يملكون على الأقل ساعة يوميًا لممارسة التمارين

السباحة من أفضل أنواع الرياضات فهي تريح الجسم وتساعد على تهدئة الأعصاب ويوصي الأطباء بها اخاصة للذين يعانون من مشاكل في المفاصل والظهر والرقبة

تعتبر الرياضة من الأمور الأساسية في حياتنا اليومية، وكما جاء في المقولة الشهيرة: "العقل السليم في الجسم السليم". يرتاد معاهد اللياقة البدنية العديد من الشباب والشابات وحتى الرجال والمسنين، فجميعهم يسعون للحفاظ على صحتهم وسلامة أجسامهم، فالرياضة تلعب دورًا أساسيًا في رشاقة الجسم واللياقة البدنية.

في هذا التقرير أعدّ طاقم arabTV تقريرًا رياضيًا مميزًا، في معهد اللياقة البدنية في فندق الجولدن كراون في مدينة الناصرة. والتقى مراسلنا المدرب الرياضي ومنقذ السباحة يعقوب خطيب، حيث تحدث عن أهمية الرياضة وفوائدها للجميع دون استثناء، وأعرب عن سعادته بازدياد عدد المقبلين على النوادي الرياضية، كما أشار الى أهمية ممارسة أي نوع من الرياضة مثل رفع الأثقال، السباحة وحتى المشي والتي تقي من الأمراض وزيادة أو نقصان الوزن.

وقال المدرب يعقوب خطيب، في حديث لكاميرا arabTV: "الرياضة يجب أن تكون على سلم أولوياتنا، ولا أومن بأن هناك أشخاصًا لا يملكون على الأقل ساعة يوميًا لممارسة التمارين الرياضيّة". وأضاف: "أنصح كل شخص بممارسة أي نوع من الرياضة سواء كانوا صغارًا أم كبارًا، مرضى أو أصحّاء".

وتابع حديثه عن رياضة السباحة: "بالنسبة لي السباحة أفضل أنواع الرياضات، فهي تريح الجسم وتساعد على تهدئة الأعصاب، أضف الى ذلك توصيات الأطباء بها للجميع وخاصة الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المفاصل والظهر والرقبة. كما بالإمكان ممارسة السباحة الى المدى الطويل دون ظهور أعراض خطيرة أو أي مشاكل". 

هذا، والتقينا بعدد من الأعضاء المنتسبين لمعهد اللياقة البدنية وأكدوا أن للرياضة فوائد جمة وتشعرهم بالراحة واكتساب الصحة والرشاقة وأنها أثرت إيجابيًا على أمور مختلفة، وأشاروا الى أنها جزء أساسيّ من حياتهم اليومية ويفضلونها عن ممارسة أمور أخرى تصب في جدول أعمالهم.


يعقوب خطيب









مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
244609.42
BTC
0.52
CNY