الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 14:02

مدرسة أم الغنم تتلون بالاصفر والبرتقالي في يوم الحمضيات

أمين بشير -
نُشر: 17/02/16 10:24,  حُتلن: 10:43

المربية عدوي:

 الفعاليات تضمنت صنع عصير وكعك البرتقال وتحضير مربى البرتقال، وتضمّنت الفعاليّات كذلك مواهب ابداعيّة كالرسم وقراءة القصص وغيرها

تزينت صفوف الاوائل في مدرسة أم الغنم الثلاثاء بألوان الاصفر والبرتقالي وأشكال وأنواع الحمضيات في إطار فعاليات شارك بها طلبة الصف الاول وسط مشاركة فاعلة ومميزة من الطلبة.
وكانت المدرسة قد بادرت إلى تنظيم العديد من الفعاليات والتجارب العلمية والعملية بمشاركة الطلبة حول موضوع الحمضيات تضمنت رسومات لأشجار الحمضيات ومجسمات ولقاءات عمل بها الطلبة بانفسهم في اعداد المشروبات وانواع المربى من مختلف انواع الحمضيات.


خلال الفعاليات

ونفذت المعلمة سناء عدوي المشرفة على هذا النشاط وسط اجواء من الوئام والمشاركة فعالية ترفيهية جمالية وتعليمية بمشاركة الامهات غطت جدران وزوايا الصف التي ارتدت اجمل ما لديها بالوان الاصفر والبرتقالي الامر الذي رسم الفرحة والبسمة في قلوب الاطفال وذويهم.
وافتتح مدير المدرسة الاستاذ اياد كحيلي هذه الفعاليات المتألقة واشاد بما بذلته المربية عدوي من مجهود من اجل تذويت قيم تربوية وتعليمية في نفوس طلابها وفق رؤيا واضحة المعالم شيقة ومشوقة وبينة الاهداف.
كما وشكر الاستاذ كحيلي الامهات الفاضلات على شحذ الهمة والمشاركة ووقوفهن صفا واحدا في مساندة العملية التعليمية من اجل النهوض بمدرسة ام الغنم لتكون من رواد المدارس بالوسط العربي.
وقالت المعلمة عدوي إن هدف النشاط كان تعريف الأطفال على أنواع الحمضيات المتنوّعة اضافة الى صفات ومميزات كل ثمرة وفوائدها والتعرّف كذلك على المنتوجات التي يمكن صنعها من الحمضيات.
واضافت عدوي إن الفعاليات تضمنت صنع عصير وكعك البرتقال وتحضير مربى البرتقال، وتضمّنت الفعاليّات كذلك مواهب ابداعيّة كالرسم وقراءة القصص وغيرها.
يذكر ان هذا النشاط لاقى تفاعلا كبيرا من قبل الأطفال خصوصا وان هذه الفعاليات أكسبتهم المعلومات والمعرفة واتاحت لهم خوض تجارب غنية بالفوائد حول موضوع الحمضيات.
يذكر ان نائب رئيس المجلس السيد زيدان سلفيتي شارك في افتتاح هذه النشاطات نيابة عن المجلس.

مقالات متعلقة