الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 21:02

شاهدوا بالصور.. أوسكار 2016: دي كابريو أفضل ممثل وسبوتلايت أفضل فيلم​

كل العرب
نُشر: 29/02/16 07:52,  حُتلن: 12:44

حصد المخرج المكسيكي أليخاندرو غونثاليث إنياريتو جائزة أفضل مخرج عن فيلم "العائد"

فاز فيلم "سبوتلايت" بجائزة أوسكار أفضل فيلم. وحصل ليوناردو ديكابريو على أوسكار أفضل ممثل عن أدائه لشخصية هيو غلاس

فازت الممثلة أليشا فيكاندر بأوسكار أحسن ممثلة في دور ثانوي عن دورها في فيلم The Danish Girl

حصد فيلم Mad Max: Fury Road عدة جوائز منها أفضل أزياء وأفضل صوت وأفضل ماكياج وتصفيف شعر، وأفضل تصميم انتاج، وأفضل مونتاج

فاز فيم "سبوتلايت - Spotlight " بجائزة أوسكار كأفضل فيلم، خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ88 الذي انطلق من على مسرح "دولبي" بهوليوود في الساعات الأولى من اليوم الاثنين، بحضور عدد كبير من نجوم هوليوود. وفازت الممثلة بري لارسون بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم Room، ووفاز الممثل ليوناردو دي كابريو بجائزة أفضل ممثل عن فيلم The Revenant، كما وفاز المخرج المكسيكي أليخاندرو إيناريتو بجائزة أفضل إخراج عن هذا الفيلم.
 


تصوير: رويترز 

وفازت الممثلة أليشا فيكاندر (27 عامًا) بأوسكار أحسن ممثلة في دور ثانوي عن دورها في فيلم The Danish Girl، وتعتبر هذه الجائزة الأولى التي تحصل عليها فيكاندر، وقد تغلبت فيكاندر على المرشحات الأخريات جنيفير جايسن لي وروني مارا ورايشتل ماكدامز وكايت ويسنليت.

وجدير بالذكر أنّ مارك رايلانس بأوسكار فاز بأحسن ممثل مساعد عن دوره في فيلم Bridge of Spies، متفوقاً على ممثلين هوليووديين مخضرمين من بينهم سيلفستر ستالون. والجائزة هي أولى جوائز أوسكار للممثل والكاتب المسرحي البريطاني الشهير.

وقد حصد فيلم Mad Max: Fury Road عدة جوائز منها أفضل أزياء وأفضل صوت وأفضل ماكياج وتصفيف شعر، وأفضل تصميم انتاج، وأفضل مونتاج. ونال فيلم The Revenant على جائزة التصوير السينمائي.


بري لارسون - أفضل ممثلة

وحصد فيلم Son of Saul المجري على جائزة أفضل فيلم أجنبي. والجائزة هي أولى جوائز أوسكار في فيلم طويل للمخرج لاسلو نيميش المجري-الفرنسي.

كما وحاز فيلم The Big Short على جائزة أفضل سيناريو مقتبس، بينما حاز فيلم Spotlight على جائزة أفضل سيناريو أصلي. أما فيلم Ex Machina فحصل على جائزة أفضل مؤثرات مرئية. وفاز فيلم Inside Out بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة. وحاز فيلم Bear Story على جائزة أفضل فيلم قصير. وذهبت جائزة أفضل موسيقى لفيلم The Hateful Eight.

ونال فيلم The Girl in the River: The Price of Forgiveness جائزة أفضل وثائقي (قصة قصيرة). أما فيلم AMY ففاز بجائزة أفضل وثائقي (قصة طويلة).


الممثلة أليشا فيكاندر التي فازت بأوسكار أحسن ممثلة في دور ثانوي

وقد افتتح الممثل والفكاهي الأميركي كريس روك الحفل الثامن والثمانين لجوائز الأوسكار مع انتقاد لاذع لأوساط السينما في هوليوود مع دعوة إلى مزيد من التنوع فيها.

هذا، ويعتبر حفل الأوسكار من أشهر الجوائز السينمائية. ويتم تصنيف فئاتها إلى 24 فئة، منها فئة أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل ممثل وممثلة وأفضل سيناريو، وغيرها.


ليوناردو دي كابريو 



المكسيكي أليخاندرو إيناريتو مخرج فيلم The Revenant


مارك رايلانس أحسن ممثل مساعد- تصوير: رويترز 


كيت وينسليت على السجادة الحمراء - تصوير: رويترز 


فريق عمل "ذيب"


المكسيكي أليخاندرو الى جانب زوجته ماريا 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
243799.51
BTC
0.53
CNY