الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 17:02

بلدية الناصرة: يوم الأعمال الطيبة بمشاركة واسعة

كل العرب
نُشر: 21/03/16 12:21,  حُتلن: 13:04

يهدف البرنامج لتطوير إمكانيات وفرص للعمل التطوعي تعزيز الشعور بالإنتماء للمدينة والتواصل الاجتماعي تحفيز المؤسسات والمجموعات للمشاركة في العمل التطوعي وغيرها 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن بلدية الناصرة، جاء فيه: "برعاية علي سلام، رئيس بلدية الناصرة، وبمتابعة يوسف عياد، نائب رئيس البلدية، أقيم في الناصرة البرنامج التطوعي - الأعمال الطيبة لسنة 2016. البرنامج بالتعاون بين بلدية الناصرة وجمعية الروح الطيبة، وبمشاركة أقسام البلدية المختلفة – قسم الاعلام، دائرة الخدمات الاجتماعية، دائرة المعارف، قسم الطفولة، دائرة المراكز الجماهيرية وقسم الصيانة الخارجية. شعار البرنامج "سنكون يوما ..... ما نريد" ".


علي سلام خلال البرنامج 

وأضاف البيان: "يهدف البرنامج لتطوير إمكانيات وفرص للعمل التطوعي، تعزيز الشعور بالإنتماء للمدينة والتواصل الاجتماعي، تحفيز المؤسسات والمجموعات للمشاركة في العمل التطوعي، إشراك سكان الأحياء في العمل التطوعي، إعطاء الفرصة للمجموعات المختلفة للتأثير على بيئتهم القريبة وتجميلها، تعزيز العمل المشترك والتواصل بين الجمهور والمؤسسات الرسمية الاجتماعية، وخلق المنافسة الايجابية بين المؤسسات بهدف تنجيع العمل التطوعي لما فيه مصلحة اهل الناصرة وازدهار المدينة. تضمن البرنامج أعمال تجميلية – رسومات، دهان جدران، درابزين وارصفة، زراعة، تنظيف متنزهات القشلة وشنلر الخ... كما وتم العمل في الأحياء، المدارس الروضات، نويديات واطر مختلفة، ومؤسسات في المدينة".

وجاء ايضا في البيان: "كما وتم تنفيذ أعمال طيبة اجتماعية بمشاركة مجموعات مختلفة: اطفال، اشخاص مع اعاقة الخ... هذه الاعمال نفذت من خلال تطوع، تبرع وعطاء العديدين، منهم: فندق سانت جبريئيل، جمعية انسنبل فرينج، روني روك، مركز الإسعاف الأولي "متسيل حاييم"، جمعية سيلياك، فادي أبو خرج، خزيمة حامد. كما وتم إستقبال وفد طلابي من جامعة هارفرد من علوم مختلفة، للتأكيد أن الناصرة رسالة سلام ومحبة ضمن مشروع الاعمال الطيبة".

واختتم البيان: "إستمر العمل عدة أيام وشاركت به مجموعات مختلفة من المتطوعين: طلاب مدارس، طلاب جامعيون وأهال، اولياء أمور، جمعيات، موظفو التأمين الوطني الوطني، منتسبين لمراكز ونوادي إجتماعية وتأهيلية، وغيرها. وقد قام رئيس البلدية بزيارة العديد من المشاريع وشارك المتطوعين في الاعمال الخيرية وايضا قام وفد من إدارة البلدية وكبار الموظفين إضافة الى اعضاء البلدية بالتجول في ورشات العمل المختلفة التي إنتشرت في أحياء المدينة. ركزت المشروع مريم حاج خوري – عاملة اجتماعية جماهيرية، والذي كان بمسؤولية رمزي نصار مدير قسم في دائرة الخدمات الاجتماعية، كما وشارك طاقم كبير من العاملين الاجتماعيين في الدائرة الأمر الذي ساهم في إنجاح العمل" وفقا للبيان.

مقالات متعلقة