الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 10:02

استقبال طلاب الإعدادية في مدرسة مشيرفة الشاملة

كل العرب
نُشر: 24/03/16 08:19,  حُتلن: 08:26

 من خلال هذه المحطات قام كلّ معلم بعرض شرائح تختصّ بموضوع التخصص وما يتطلبه كل تخصص من مهارات تعليمية، مع التأكيد على أهمية اختيار التخصّص المناسب

وصل الى موقع العرب بيان من الإعدادية في مدرسة مشيرفة الشاملة، جاء فيه: " ضمن الاستعدادات لافتتاح سنة تعليمية جديدة قامت مدرسة مشيرفة الشاملة باستقبال طلاب إعدادية مشيرفة يوم الأربعاء الموافق 16.03.2016 وطلاب إعدادية مصمص يوم الأحد الموافق 20.03.2016. اُستهلّ هذا اليوم بكلمة مدير المدرسة د. عبد الكريم اغبارية الذي أعطى نبذة عن المدرسة ومراحل إنشائها وتطورها متطرّقا إلى الرؤيا التربوية والمدرسية التي ترتكز على أربعة أسس تدور حول تطوير وتعزيز المعرفة، الوعي، المهارات والمواقف لدى الطالب. كما تطرّق إلى أهداف المدرسة الأساسية وهي رفع التحصيل العلمي لدى كافة الطلاب، تشجيع الأهل ليكونوا جزءا فعالا في العملية التربوية والتعليمية كخطوة أولى لتحسين مستوى الطلاب تحصيليا واجتماعيا. إضافة إلى العمل على تطوير المعلم شخصيا ومهنيا باعتباره المسؤول الأول عن تقدّم الطالب".


خلال اليوم

وأضاف البيان: "بعد ذلك، تمّ في هذا اليوم توزيع الطلاب في مجموعات صغيرة على خمس محطات مختلفة وِفق التفصيل الآتي:
محطة 1- محطة الإلكترونيكا تحت إشراف الأستاذ عوض جبارين.
محطة 2- محطة العلوم تحت إشراف المعلمة صفاء زعبي والمعلمة حنيفة أبو علو.
محطة 3- محطة الحوسبة تحت إشراف المعلم حسين محاميد.
محطة 4- محطة الإعلام تحت إشراف المعلمة جهينة الصالح والمعلمة ابتهال زعبي.
محطة 5- محطة التخصصات عامة ووحدات البجروت الإلزامية تحت إشراف الأستاذ أيمن اغبارية.
من خلال هذه المحطات قام كلّ معلم بعرض شرائح تختصّ بموضوع التخصص وما يتطلبه كل تخصص من مهارات تعليمية، مع التأكيد على أهمية اختيار التخصّص المناسب.
هدف هذا اليوم إلى إطلاع الطلاب على المسارات التعليمية المختلفة في المرحلة الثانوية. إضافة إلى مساعدتهم في الحدّ من تخبطاتهم التعليمية والتخفيف من توترهم لاجتياز هذه المرحلة الانتقالية.
ساهم هذا اليوم في رفع مستوى وعي طلاب المرحلة الإعدادية إلى أهمية اختيار التخصص الملائم لقدراتهم وميولهم حتى يتمكنوا من الانخراط مستقبلا بالصورة الأمثل تعليميا واجتماعيا.
وهنا تتقدّم إدارة المدرسة بالشكر الجزيل إلى الأستاذين وسام اغبارية وإياد اغبارية اللذَين أشرفا على التنظيم والإعداد لهذا اليوم. كما تتقدم بجزيل شكرها إلى كافة المعلمين الذين ساهموا بعطائهم وجهودهم وتخصّ بالذكر المعلمين المشرفين على المحطات المختلفة: الأستاذ عوض جبارين، المعلمة صفاء زعبي، المعلمة حنيفة أبو علو، الأستاذ حسين محاميد، المعلمة جهينة الصالح والمعلمة ابتهال زعبي والأستاذ أيمن اغبارية".

مقالات متعلقة