الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 12:02

مجلس طلاب ثانوية الرينة في زيارة للكنيست

كل العرب
نُشر: 11/04/16 18:36,  حُتلن: 18:43

رازي طاطور:

الكنيست منبر ديمقراطي ومهم يخاطب جميع سكان الدولة، وهو يشكل محورًا أساسيًّا في التجربة الديمقراطية

ما يميزنا هو الجهد والعمل المتواصل، نحن لسنا في مضمار تنافس مع مجالس طلابية اخرى، نحن اجتزنا هذا المضمار في الأشهر الاولى من عملنا

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المدرسة الثانوية في الرينة جاء فيه ما يلي: "انطلق صباح اليوم مجلس طلاب ثانوية الرينة إلى الكنيست كرسالة تحفيزية نحو التعمق في الجوهر الديمقراطي، مجلس طلاب ثانوية الرينة لامس الحس الديمقراطي بين أروقة الكنيست، حيث استطلع وتعرف على كافة الأمور التي تتعلق بهذه المؤسسة التشريعية. وقد لاقت هذه الزيارة إعجاب الطلاب، واكتسبوا المعرفة عن قرب، وهذه الزيارة بدورها قد نمت الوعي السياسي لدى طلابنا".


الطلاب خلال زيارة الكنيست 

وأضاف البيان: "في حديث مع رئيس مجلس الطلاب، رازي طاطور قال: "الكنيست منبر ديمقراطي ومهم يخاطب جميع سكان الدولة، وهو يشكل محورًا أساسيًّا في التجربة الديمقراطية، أحببت أن يكون لطلابنا معرفة عامّة وخوض التجربة عن قرب، ما نهتم به هو بناء قيادة واعية، مدركة ومثقفة. أنا على يقين أنّ هذه الزيارة تركت انطباعًا مهمًّا لدى طلابنا" .

وتابع البيان: "وأضاف طاطور: "هي خطوة فريدة من نوعها يقوم بها مجلس طلاب في الوسط العربي، حيث أنّ مجلس طلابنا يهدف إلى تثقيف كافة أفراده واكسابهم الخبرة الكاملة. شخصيا أنا قمت بعدة زيارات ألى الكنيست لكن هذا اللقاء كان أكثر تأثيرا خصوصا وأنّي أطمح إلى تمثيل الوسط العربي من على منبر الكنيست يومًا ما، فوجود اصدقائي وزملائي وكامل دعمهم لي هذا خلق جو مؤثر" .

واختتم البيان: "وتابع طاطور حديثة قائلًا: "مجلس طلابنا له نهج يميزه عن المجالس الطلابية الاخرى، ما يميزنا هو الجهد والعمل المتواصل، نحن لسنا في مضمار تنافس مع مجالس طلابية اخرى، نحن اجتزنا هذا المضمار في الأشهر الاولى من عملنا، وقد بلغنا القمة .وفي أعمالنا القريبة هناك عدة جلسات سنقوم بها مع اصحاب قرار حول التعليم في الوسط العربي. مستمرون نحو النهوض في الوسط العربي والارتقاء به.
أوجّه كامل الشكر لأعضاء وكادر مجلس طلاب ثانوية الرينة، وكما وأشكر الاستاذ هاشم طاطور على مرافقته وعطائه لنا" إلى هنا نصّ البيان .
 

مقالات متعلقة