طقس 20
مسلسلات
اغاني
محلي

جلعاد: لا حرب مع حماس هذا الصيف وأخشى من قيام الضيف بخطوة مفاجئة

عاموس جلعاد:

قوة الردع لا زالت فعالة مقابل حماس، وهذه أنباء جيدة
هذا الصيف سيكون ساخنًا إثر ارتفاع درجات الحرارة لأعلى معدلاتها وليس استعدادا للمواجهة

قال عاموس جلعاد، رئيس الدائرة السياسية-الأمنية في وزارة الأمن، في تصريح له خلال كلمة ألقاها في الجامعة العبرية في القدس، أمس الأربعاء إنه "يخشى من قيام محمد الضيف القائد العام لكتائب القسام باتخاذ خطوة مفاجئة، إذ يفعل ما يحلو له في القطاع، خصوصا وأن الأمور في حماس لا زالت بيد المستوى السياسي الذي يقول كلمة الفصل بخصوص تصرفات الجناح العسكري".


من اليمين: عاموس جلعاد

وفي الوقت نفسه، استبعد جلعاد وقوع حرب جديدة مع حماس خلال الصيف القريب، على اعتبار أن "الحركة مرتدعة عن القيام بحرب جديدة". وقال: "قوة الردع لا زالت فعالة مقابل حماس، وهذه أنباء جيدة، وأرى أن هذا الصيف سيكون ساخنًا إثر ارتفاع درجات الحرارة لأعلى معدلاتها، وليس استعدادا للمواجهة، لأن قوة الردع الاسرائيلية ما زالت قائمة وحماس لن تهاجمناً خوفاً على نفسها".
ولفت إلى أن "الخطر الحقيقي ينبع من أيدلوجية حماس التي لا تتغير ولا تقبل بأي اتفاق مع إسرائيل، وخلافاً للأوهام فلم تتغير حماس يوماً ولا زالوا ملتزمين بطريقهم ولديهم طول النفس في هذا السياق، كما أن رجال حماس مستعدون للانتظار، ولديهم طول النفس ولا يمكنهم تبني أي فكرة تعترف بالتعايش الحقيقي، والهدوء ينبع من قوة إسرائيل ومن الردع".

كلمات دلالية
رمضان 2021

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com