الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 11:01

أبحاث: اللحوم الحمراء والمصنعة تزيد من خطر الوفاة

كل العرب
نُشر: 10/05/16 14:49,  حُتلن: 19:47

اللحوم الحمراء وخصوصا تلك المصنعة وتناولها بكميات كبيرة بشكل يومي هو أمر يزيد من احتمال وفاة الشخص

بيّنت الأبحاث التي أجريت مؤخرًا أن اللحوم الحمراء وخصوصا تلك المصنعة، وتناولها بكميات كبيرة بشكل يومي، هو أمر يزيد من احتمال وفاة الشخص، حيث أجري البحث على ما لا يقل عن مليون ونصف مليون شخص ليتضح أن خطر الموت ومعدلات الوفاة تزداد لدى الأشخاص المعتادون على تناول اللحوم بشكل منتظم ويومي.


وقام أطباء من مستشفى مايو كلينيك في ولاية أريزونا بتحليل 6 أبحاث بيّنت تأثيرات الحميات الغذائية النباتية أو تلك التي تعتمد على اللحوم. وورد في صحيفة دايلي ميل البريطانية أن أطباء الرعاية الصحية، ينصحون بضرورة الحد من منتجات الحيوان عندما يكون ذلك واردا وحثهم بشكل أكبر على الاقبال على المنتوجات النباتية.

وقال البروفيسور بروكشيلد لورنت، من قسم طب الأسرة والعلوم السريرية في كلية الطب التقويمي التابعة لمعهد نيويورك للتكنولوجيا في الولايات المتحدة، إن "تحليل نتائج الدراسات هو أمر ضروري لأنه يبين الدور الذي تلعبه الحمية الغذائية في حياة الإنسان، وبحث طرق وسبل لتطوير جودة حياته بشكل أفضل".

ولفتت الدراسات كما ورد في الصحيفة البريطانية إلى أن "اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة، تزيد من نسبة الاصابة بأمراض الأوعية الدموية والقلب وبالتالي تزيد من احتمال حدوث حالة الوفاة".

مقالات متعلقة