الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 03:02

مصرع يوسف سليم عبدالخالق من الناصرة إثر تعرضه لإطلاق نار على دوّار العرب

كل العرب
نُشر: 21/08/16 07:06,  حُتلن: 16:09

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة:

أحيل شاب من الناصرة في العشرينات من عمره للعلاج في مستشفى رمبام في حيفا خلال ساعات الليلة الماضية حيث وصفت جراحه ببالغة الخطورة فيما اعلن عن وفاته لاحقًا

الشرطة قامت، اليوم الأحد، باستصدار أمر حظر نشر القاضي بمنع نشر اي من تفاصيل التحقيقات في هذه القضية، ساري المفعول حتى نهار يوم 27.08 الجاري

لقي الشاب يوسف سليم عبد الخالق بياطرة في العشرينات من عمره من سكان مدينة الناصرة مصرعه وذلك متأثرًا بجراحه بالغة الخطورة اثر تعرضه لإطلاق نار على مقربة من دوّار العرب في منطقة النمساوي، حيث تمّت احالته الى مستشفى رمبام الحكومي في مدينة حيفا لتلقي العلاج ووصف الطاقم الطبي حالته على انها حرجة للغاية قبل أن يتم الإعلان عن وفاته، صاح اليوم. 


الشاب المرحوم يوسف سليم عبدالخالق من الناصرة

من جهتها عممت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة بيانا على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، اليوم الأحد، جاء فيه: "أحيل شاب من الناصرة في العشرينات من عمره للعلاج في مستشفى رمبام في حيفا، خلال ساعات الليلة الماضية، حيث وصفت جراحه ببالغة الخطورة في منطقة الرأس. هذا وتواصل الشرطة التحقيق بكافة التفاصيل والملابسات التي لم تتضح باقي معالمها بعد مع ترجيح الخلفية الجنائية" بحسب البيان.

لاحقًا أفادت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري أنّه:"إستمرارا لتحقيقات الشرطة في إصابة الشاب يوسف بياطرة (20 عامًا) من الناصرة بجراح بالغة الخطورة احيل على اثرها للعلاج في مستشفى رمبام بمدينة حيفا، يشار إلى أنّه أعلن عن وفاته هناك- للفقيد الرحمة ولعائلته وذويه الصبر والسلوان. ونشدد على أنّ الشرطة قامت، اليوم الأحد، باستصدار أمر حظر نشر وذلك مع توجهها لسيادة قاضي محكمة الصلح بالناصرة، حيث وقع سيادة القاضي على امر الحظر القاضي بمنع نشر اي من تفاصيل التحقيقات في هذه القضية، ساري المفعول حتى نهار يوم 27.08 الجاري. هذا وتواصل الشرطة التحقيق بكافة التفاصيل والملابسات ذات الصلة بشبهات جريمة قتل المرحوم"، إلى هنا نص البيان.

وأوضحت لوبا السمري لاحقًا أنّه:"حسب بينات هوية الشاب المرحوم الرسمية هو مسجل عندنا من عائلة "بياطرة". ووفقا لمعلوماتنا وصحيح لهذه المرحلة هم معروفون وعلى ما يبدو محليا بعائلة "عبد الخالق" - له الرحمة"، بحسب السمري.

هذا، وقد نعت عائلة عبد الخالق من الناصرة فقيدها، وأوضحت أنّه "سيتم تشييع جثمان المرحوم المأسوف على شبابه يوم غد الاثنين الموافق 22.08.2016، بعد صلاة العصر من بيته الكائن في الحي الشرقي في الناصرة إلى مسجد السلام ومن ثم إلى مثواه الأخير في المقبرة الجديدة". إنا لله وإنا إليه راجعون

وعمم الشيخ ناصر دراوشة مؤذن الجامع الأبيض بيانًا حول جريمة القتل دعا فيه الى رأب الصدع واصلاح ذات البين وجاء فيه: "أستنكر هذه الجريمة التي وقعت في الناصرة وفقدان أحد الشباب الطيبين من عائلة كريمة في المدينة، بحيث انه قُتل بدم بارد دون مخافة الله كما أن هدم الكعبة حجر على حجر أسهل من قتل شخص. أُدين هذا العمل غير اللائق والبشع وأقدم التعازي الحارّة للعائلة على هذا المصاب الجلل الذي حل عليهم وعلينا كالصاعقة، وأوجه رسالة بأن تتوقف هذه الجرائم والمآسي وخاصة إطلاق الرصاص الذي يخطف منا شبابنا ومستقبلنا". 

"العنف في مجتمعنا العربي آفة تهدد وجودنا"
وقال المربي سعيد فالح بكارنة من مدينة الناصرة:"الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله محمد، وعلى آله وصحبه وسلم ، وعلى جميع الأنبياء والمرسلين، وبعد،استفاقت مدينة الناصرة اليوم على نبأ مقتل الطالب الجامعي الشاب يوسف سليم عبد الخالق (20 عاما ) رحمه الله تعالى ، شاب في مقتبل العمر ومن عائلة محترمة . .ونحن إذ نعزي ذي المرحوم وأبناء العائلة فإنني أحذر من تفاقم قضايا العنف في وسطنا العربي التي تؤدي إلى سفك الدماء وإزهاق الأرواح وإصابات جسدية وأضرار مادية .فلا يكاد تمر أيام معدودة إلا ونسمع عن حالات قتل أو إصابات في الأرواح وكل ذلك نتيجة عنف داخل مجتمعنا وللأسف".
واضاف المربي سعيد بكارنة:"إننا نهيب بقيادة الوسط العربي السياسية والدينية والاجتماعية التحرك سريعا من أجل وضع خطة شاملة لمعالجة آفة العنف الآخذة بالانتشار والتفاقم ، والتي باتت أهم قضية يواجهها مجتمعنا ، حيث أنها أهم من مصادرة الأراضي وأهم من هدم البيوت وسياسة التمييز وأهم من حوادث الطرق وانتشار المخدرات والخمور".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
234983.17
BTC
0.51
CNY