الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 12:02

لجنة الأهالي: نجاح إضراب المدارس في الطيرة.. عبد الحي: نناشد بعدم الانصياع

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 04/09/16 11:18,  حُتلن: 14:24

الناطق بلسان اللجنة معتز عراقي:

لا يحق لشركة طوماشين ولا لعتيد مواصلة عملهما في ادارة المدرستين، لهذا السبب قررنا الاضراب كوسيلة ضغط لتعالج القضية كما نتطلع اليها

رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي:

لم تكن هناك أيّة حاجة لهذا الإضراب الشامل فهنالك قضية معينة في المدرستين الثانويتين التي نقوم نحن في البلدية بمعالجتها بشكل جدي ومسؤول، وما حصل هو قرار غير مناسب

اليوم اعلنا بأن أبواب مدارس الطيرة ستكون مفتوحة وندعوا الأهل الى عدم الانصياع لمثل هذه القرارات لأنّها تضر باولادنا ومستقبلهم والقضية ليست شخصية

 

ما زالت لجنة الأهالي في مدينة الطيرة تهدد بمواصلة الإضراب المفتوح في جميع المدارس في البلدة بما فيها الروضات والبساتين، وذلك بسبب عدم قيام وزارة المعارف بتسليم ادارة المدرستين الثانويتين لشبكة عمال بناء على قرار لجنة العطاءات والمحكمة. جدير بالذكر أنّ عدد الطلاب والطالبات في مدينة الطيرة يصل الى 800 طالبة وطالبة، وقد حضر منهم فقط 20%.



وقال الناطق بلسان اللجنة معتز عراقي: "الإضراب كان ناجحًا، مع العلم أننا اعلنا عنه في ساعة متأخرة من الليل، وكانت هنالك أيضًا محاولات عرقلته، لكن الحمد لله أن الأمور سارت على ما يرام. لا بد من الإشارة الى أن الاضراب هو ضد وزارة المعارف لعدم احترامها قرار لجنة العطاءات والمحكمة الذي ينص على تسليم ادارة المدرستين الثانويتين لشبكة عمال".

وتابع: "نحن لا نسوّق لا لشبكة عمال ولا لغيرها، لكن هنالك قرار ولا بد من تنفيذه، فنحن نريد الاستقرار في جميع المدارس، وخاصة أن المشاكل ظهرت منذ العام الماضي، حيث لا يحق لشركة طوماشين ولا لعتيد مواصلة عملهما في ادارة المدرستين، لهذا السبب قررنا الاضراب كوسيلة ضغط لتعالج القضية كما نتطلع اليها".

وأضاف قائلا: "نحن نريد دعم المسيرة التربوية، وخاصة أن نسبة البجروت هي متدنية وقد وصلت الى 43%، والتغيير الذي نطالب به يصب في خدمة الطلبة حتى يتخرج لدينا طلبة مع انجازات ونجاحات لضمان مستقبل زاهر لهم، ولن نتنازل اذا لم يجدوا لنا حلا جذريا".


الناطق بلسان اللجنة معتز عراقي

بدوره، قال رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي: "لم تكن هناك أيّة حاجة لهذا الإضراب الشامل، فهنالك قضية معينة في المدرستين الثانويتين التي نقوم نحن في البلدية بمعالجتها بشكل جدي ومسؤول، وما حصل هو قرار غير مناسب ولا حتى ملائم في هذه المرحلة. اولادنا بأمس الحاجة لكل ساعة تعليمية، وكما تعلمون أن اعضاء الكنيست واقسام المعارف يطالبون بشكل مستمر بزيادة الساعات التعليمية، بينما في ساعة واحدة يقررون أن هناك اضرابًا، وهذه عمليا خطوة غير مسؤولة، وهي تمس في مصلحة الطلبة".

وأضاف: "اليوم اعلنا بأن أبواب مدارس الطيرة ستكون مفتوحة، وندعوا الأهل الى عدم الانصياع لمثل هذه القرارات، لأنّها تضر باولادنا ومستقبلهم. القضية ليست شخصية، بل نحن نعمل في البلدية نعمل من اجل حل اشكالية التي لا علاقة لها بالمدارس الاخرى، واذا استمر الاضراب فلن ينجح".

وعن الخطوات التي تقوم بها البلدية، قال: "هناك جلسات واتصالات بيننا وبين وزارة المعارف، وتقديري أنّ القضية في طريقها الى الحل. ولا بد من الاشارة الى أنّ الخلاف القائم ليس سياسيا، بل أن وزارة المعارف هي من قررت ما يحصل على ارض الواقع، الا أن القرار لم يلقَ اعجاب الطلبة، المعلمين والاهالي، ونحن ندعم هذه الآراء قلبا وقالبا".


رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي
 

مقالات متعلقة