الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 12:02

نجاح كبير للعرض الثقافي ساغ سليم في كفرقرع

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 01/11/16 14:45,  حُتلن: 15:58

شهد العرض المتميز رواجاً وزخما كبيرين بين الحضور روفقت بالتصفيق الحار خلال العرض، كما ولاقى العرض حب وعشق الجماهير واستحسانهم للمضمون والأداء المسرحي الإبداعي للفنان الكبير سليم ضو 

عاشت كفرقرع أمسية ثقافية وطنية إقتصادية، إجتماعية، مجتمعية ناقدة مميزة وذلك تحت رعاية مجلس كفرقرع المحلي وتمويل مفعال هبايس ضمن منصات هبايس، وإشراف وتنظيم قسم الثقافة والتربية اللا منهجية في المجلس المحلي وذلك للمرة الثالثة على التوالي وبعد النجاح المُنقطع النظير والباهر الذي حققاه العرضين الأول والثاني في أواخر العام 2011 والعام 2012 والذي استحوذ على إعجاب الجماهير الغفيرة ورضاهم ورغبتهم في المزيد من المقاطع الساخرة المبكية المؤلمة والمصورة لواقع حياتنا والموقظة من سبات الحياة بسهام الواقع الآيل للتدهور من خلال محاكاة جدية لنقاط الضوء والوجع المجتمعي.


جانب من الحضور خلال العرض 

وقد شهد العرض المتميز رواجاً وزخما كبيرين بين الحضور روفقت بالتصفيق الحار خلال العرض، كما ولاقى العرض حب وعشق الجماهير واستحسانهم للمضمون والأداء المسرحي الإبداعي للفنان الكبير سليم ضو برفقة ألحان الفنان حبيب شحادة حنا. وقد شارك في العرض كوكبة من الحضور ورجالات الأكاديميا، القلم والعلم والتعليم والأدب، وأهل الفن والمسرح وعُشاق المسرح الوطني الناقد ورُواد الأعمال الثقافية والأمسيات الفكرية في كفر قرع ووادي عارة والمثلث من كفر قرع، عارة عرعرة، ام الفحم، باقة الغربية، الناصرة، صندلة، معاوية وجلجولية وغيرها من البلدان. وتأتي هذه الفعالية ضمن مشروع "منصات بايس" القطري الذي تستضيفه كفر قرع في كل عام. كانت في إستقبال الحضور مديرة قسم الثقافة والتربية اللا منهجية السيدة مها زحالقة مصالحة التي رحبت بالحضور القطري وافتتحت الامسية بلمحة تعريفية حول العمل المميز ساغ سليم، وقد جاء في كلمتها:

"الذهاب والاياب بين الساغ والسليم...مونودراما تحكي قصة كل فلسطيني على هذه الارض، الانسان المهاجر والمهجر والغريب والمُغرب والمُغترب. أهلا بك الفنان سليم ضو ورائعتك "ساغ سليم"... سوف نمتطي جواد النوستالجيا لنجول هذا المساء في سراديب سيرتك الذاتية ونأكل من بلح المواقف التي عشتها وملحها تحت نخيل المشترك والذاكرة الجماعية التي تجمعنا، نخيل إرتوى بدموع النكبة الفلسطينية وتداعياتها التي لا تنتهي وذات النخيل الذي سيرقص ضاحكاً هذا المساء على مواقف اجتماعية سياسية غريبة الاطوار نحياها بفعل تركيبتنا المجتمعية النادرة، اسياد وضيوف على ارض الوطن بين نار الغربة والمنفى في البيت والحنين لماض عريق جميل ارتأى الرحيل. يحاصرنا واقع لا نجيد قراءته، سوف نسعى هذا المساء واياك سليم ضو لقراءته، والحقائب قصص...ذكريات وحكايات نضال وصمود وبقاء على الارض التي كانت تسمى فلسطين وصارت تسمى فلسطين. الحقائب ربما عذابات المطار، ربما الهجرة والرحيل! ربما الإستسلام أحياناً والهروب! وربما، وربما، ربما حق العودة".

وفي حديث لمراسلنا مع رئيس المجلس المحلي المحامي حسن محمد عثامنة فقد أعرب عن تقديره للدعم الكبير الذي يقدمه مفعال هبايس للمجتمع العربي وعن ضرورة طرح الاعمال الثقافية الهادفة والملتزمة امام الجمهور رواد الاعمال المسرحية الرائدة في البلاد لما في الامر من مردود وتداعيات ايجابية.

ومن جهته فقد أعرب الفنان سليم ضو عن فخره واعتزازه وسعادته القصوى بتقديم العرض للجمهور القرعاوي للمرة الثالثة، والتي تعتبر دلالة على شغف الناس وعشقهم للمسرح الثقافي الجاد والراقي، مشيراً الى المكانة الخاصة التي تتمتع بها كفر قرع في قلبه والتميز الخاص والاجواء الرائعة التي تسود العرض في كفر قرع.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
240288.38
BTC
0.52
CNY