الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 15:02

الرازي الشاملة في إكسال تنظم يوم الحذر والأمان

كل العرب
نُشر: 16/11/16 11:00,  حُتلن: 11:05

المحامي عبد السلام دراوشة:

أشكر إدارة المدرسة التي تُشرف على فعاليات تثقيفية في عدة محالات من اجل توعية طلابنا ومن خلال تجوالي بين المحطات شهدت بأنها ممتعة ومفيدة في مجال الحذر 

وصل بيان صحفي صادر عن مدرسة الرازي الشاملة في إكسال، جاء فيه: "باتت حوادث الطرق من أهم المواضيع التربوية التي يجب ان نسلط الضوء عليها، ونعمل على توعية طلابنا لتجنبها، اليوم الثلاثاء، تم تنفيذ عدّة فعاليات تعالج موضوع الحذر على الطرقات والقيادة تحت تأثير الكحول للصفوف التاسعة والعاشرة في المدرسة".


صور من الفعاليات


وتابع البيان: "المحطات كانت على النحو التالي: 1- السيارة المنقلبة تعالج موضوع أهمية ربط حزام الامان. 2- نظارات الكحول، محطة يتم خلالها وضع نظارات خاصة تجسد للطلاب كيفية شعور السائق وردود فعله تحت تأثير الكحول. 3-أهمية حزام الامان عند الاصطدام بجسم او مركبة. هذه المحطات تمت من قبل السلطة الوطنية لمنع حوادث الطرق بتوجيه من المدير اللوائي السيد خضر اغبارية وبرعاية المجلس المحلي وضابط الامن والامان محمد شلبي. 4- كان لدى الشرطة دور هام في هذه الفعاليات، بحيث عرض الشرطي موسى حاكو الجانب القانوني للقيادة الآمنة مستعينًا بأمثلة من حياتنا اليومية".

ونوّه البيان: "5- الجانب النفسي في أعقاب حادث الطرق تطرقت له المعالجة بالطب البديل أماني ياسين، وأزهار باخ وتطرقت التي الى ما يحدث للجسم في حال استخدام بعض العقاقير الطبية والمخدرات والكحول. 7- اكثر المحطات إثارة وتاثيرًا كانت بعنوان تجربتي والتي أبدع بعرضها أدهم شلبي الذي تعرض لحادث طرق وأدى لبتر ساقه اليسرى وعرض تجربته الخاصة ومعاناته هو وأسرته بسبب قيادته للدراجة النارية، وحذّر الطلاب من ظاهرة قيادة الدراجات النارية والسرعة الفائقة، كما وشارك وتجول بين المحطات رئيس المجلس المحامي عبد السلام دراوشه ونائبه المحامي  باسل دراوشه، ومدير قسم المعارف الاستاذ أحمد يحيى. وفي حديث مع المحامي عبد السلام دراوشة: "اولا أشكر ادارة المدرسة التي تشرف على فعاليات تثقيفية في عدة محالات من اجل توعية طلابنا ومن خلال تجوالي بين المحطات شهدت بانها ممتعة ومفيدة في مجال الحذر لعل وعسى مثل هذه النشاطات تعود بالفائدة على ابنائنا وان يعوا جيدا مدى خطورة السياقة غير الحذرة وما هي اعقابها".

وإختتم البيان: "وفي نهاية اليوم شكر مدير المدرسة الاستاذ فهمي دراوشة كل من ساهم في إنجاح فعاليات هذا اليوم، وقدم الدروع التقديرية للمتطوعين في تفعيل المحطات. وأشرف على هذا اليوم مركزو التربية الاحتماعية في المدرسة المربية أمل ياسين والمربية ازدهار حبشي ومركز موضوع الحذر في المدرسة الاستاذ محمد حسين شلبي".

مقالات متعلقة