الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 10:02

محاضرة حول الابحار الآمن في مدرسة الرازي الشاملة في إكسال

كل العرب
نُشر: 08/02/17 21:55,  حُتلن: 00:19

الكشف عن المخاطر الناجمة عن الانفجار المعلوماتي وظهور اشكال جديدة للعنف والادمان وانعدام الخصوصية والسرقة والابتزاز 

استمتع طلاب الصفوف التاسعة والعاشرة في مدرسة الرازي الشاملة بمحاضرة القاها الاعلامي والاذاعي وسيم خوري الذي يعمل في راديو صوت اسرائيل والتلفزيون الاسرائيلي ومقدم برنامج ستاتوس حيث ارتكزت محاضرته على محورين رئيسيين: الجانب الاجتماعي والجانب التقني في العالم الرقمي ووسائل الاتصال الحديثة والمواقع الاجتماعية وانعكاسات ذلك على كل مناحي الحياة.



ومن خلال المحاضرة تم الكشف عن المخاطر الناجمة عن الانفجار المعلوماتي وظهور اشكال جديدة للعنف والادمان وانعدام الخصوصية والسرقة والابتزاز وتم تسليط الضوء على سبل الحماية الوقاية من هذه المخاطر، أمّا من الناحية التقنية فقد وجه الاعلامي وسيم خوري نصائح عملية لحماية انفسنا من خلال برامج تقنية وبعض الاعدادات البسيطة في اجهزتنا الخلوية، فعلى سبيل المثال لا نترك هاتفنا للتصليح دون محو الذاكرة، فورمات وفتح كاميرا الفيديو لمدة ساعتين ثم اعادة المحو مرة ثانية وفتح كاميرا الفيديو لمدة ساعتين لتمتلء الذاكرة مرة اخرى ثم اعادة محوه وبعد ذلك تسليمه للتصليح. هذه النصائح وغيرها حصل عليها اطلاب من خلال المحاضرة التي تم تمريرها باسلوب شيق وسلس وقريب من عالم اولادنا.

ونحن من منطلق المسؤولية وحرصنا على حماية اولادنا فلذات اكبادنا، نحرص دائما على ايصال هذه المعلومات لتوعية الطلاب وحمايتهم قدر المستطاع والله من وراء القصد، وفي نهاية المحاضرة شكر مدير المدرسة الشاملة الاستاذ فهمي دراوشة المحاضر على تلبيته الدعوة وعلى اسلوبه الشيق والممتع في تمرير العلومات في هذا المجال.
 
ومن جهته قال وسيم خوري: اولا سررت خلال تواجدي في المدرسة من جميع النواحي التربوية والتعليمية وايضا من التغطية الكاملة للموضوع سواء المنشورات واللاصقات التى اعدت خصيصا من اجل معالجة آفة العصر وهي الانترنت". وأضاف أنه "اعجب بحسن الاصغاء والتصرفات الايجابية التي تحلى بها الطلاب خلال المحاضرة وتمنى أن تكون المعلومات التي مررها قد ساهمت بتسليح طلابنا وتساهم بحمايتهم ووقايتهم من اخطار الشبكة".

مقالات متعلقة