الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 12:02

مجلس دير الأسد المحلي يوزع منحًا دراسية على الطلاب الجامعيين في البلدة

محاسن ناصر -
نُشر: 05/03/17 17:04,  حُتلن: 21:34

تمّ توزيع 65 منحة دراسية بقيمة 2000 شاقل لكل طالب مستحق

شارك في الاحتفال جمهور واسع من الطلاب والطالبات المحتفى بهم وأولياء امورهم ولفيف من المدعوين

المربي محمود عمر مدير المدرسة الشاملة تطرق الى موعظة هامة للطلاب الجامعيين والمسؤولية الملقاة على عاتقهم في العلم والعمل

الدكتور احمد اسدي الخبير والمحاضر الدولي في التنمية البشرية قدّم محاضرة قيمة بعنوان "التميز والنجاح وكيفية الوصول الى القمة

بحضور رئيس المجلس المحلي دير الأسد أحمد ذباح، وأعضاء وموظفي المجلس ولفيف من الاهالي، وفي خطوة مباركة احتضنت قاعة المركز الجماهيري في دير الأسد، مساء السبت،  حفل توزيع المنح الدراسية الاول الذي ينظمه مجلس دير الأسد المحلي، حيث تمّ توزيع 65 منحة دراسية بقيمة 2000 شاقل لكل طالب مستحق.


خلال الحفل

تولى عرافة الاحتفال المحامي بلال صنع الله مرحبا بالحضور الكريم، من أهال وطلاب/ات جامعيين، ومثمنا هذه الخطوة المباركة للمجلس المحلي. وقد شارك في الاحتفال جمهور واسع من الطلاب والطالبات المحتفى بهم وأولياء امورهم ولفيف من المدعوين.

المربي محمود عمر مدير المدرسة الشاملة تطرق الى موعظة هامة للطلاب الجامعيين والمسؤولية الملقاة على عاتقهم في العلم والعمل وتطرق الى اهمية تكريم طلاب العلم ودعمهم ماديا ومعنويا وان ديننا الحنيف يأمرنا بالعلم وطلب العلم مثمنا هذه الخطوة المباركة من قبل المجلس المحلي.

وتحدث باسم الطلاب والاهالي كل من الطالبة أسيل محمد اسدي مندوبة عن مجلس الطلاب البلدي والطالبة حنين نعمة مندوبة عن الطلاب الجامعيين والاستاذ سميح اسدي مندوب عن أهالي الطلاب الجامعيين والطالب علي صفي رئيس مجلس الطلاب البلدي وعضو مجلس الطلاب القطري الذين باركوا بدورهم لزملائهم الطلاب / ات الجامعيين الحاصلين على منحة المجلس المحلي، وأثنوا على هذه المبادرة المباركة من قبل مجلس دير الاسد المحلي ممثلا برئيسه أحمد ذباح والاعضاء والقائمين على هذا العمل القيم.


رئيس المجلس المحلي دير الأسد أحمد ذباح

المحامي خالد عثمان عضو المجلس المحلي بارك بدوره للطلاب الحاصلين على منحة المجلس المحلي، شاكرا المجلس المحلي على هذه الخطوة المباركة، واضاف قائلا:"لم تكن عملية الاختيار سهلة لأنّ هناك عددا كبيرا من الطلاب المتقدّمين يستحقون المنحة، عددهم أكبر من عدد المنح المتاحة، ولذلك اعتمدت لجنة الاختيار المهنيّة على معايير واضحة جدًا شكّلت مركباتها معًا علامة اعتمدتها اللجنة".

وختامها مسك مع الدكتور احمد اسدي الخبير والمحاضر الدولي في التنمية البشرية الذي قدّم محاضرة قيمة بعنوان "التميز والنجاح وكيفية الوصول الى القمة"، حيث عرض الدكتور خلالها نماذج مختلفة لأشخاص ناجحين وشرح المبادئ التي تبناها هؤلاء الاشخاص للوصول الى تحقيق اهداف عظيمة تخدم البشرية ككل وتحدث بدورة عن اهمية العلم ودورة في رقي المجتمعات, وحث على المثابرة والعمل الدؤوب من اجل تحصيله. وتحدث الدكتور احمد اسدي في محاضرته القيمة عن اهمية توجيه الابناء لاختيار التخصص بعد المرحلة الثانوية مستعرضاً اهم السبل والطرق التي تؤدي الى النجاح، كما وتطرق د. احمد اسدي في محاضرته الى الايمان بالتمييز حتى النخاع، وبين ان ادارة الوقت بشكل سليم هي السبيل الى التمييز والتفوق والإبداع. وفي ختام المحاضرة أعلن الدكتور احمد اسدي عن دعمه بمبلغ 1000 دولار لكل طالب جامعي يقدم أطروحة.

رئيس مجلس محلي دير الاسد، أحمد ذباح ، أكد بدوره على أهمية دعم الطلاب في مسيرتهم التعليمية، وأضاف أنه "ومن خلال هذه المنح نسعى إلى دعم طلابنا الأكاديميين بمسيرتهم التعليمية حيث كانت وما زالت مسيرة التربية والتعليم في رأس سُلم اولوياتنا وهي من أهم القضايا التي نرعاها، نتابعها ونبذل الغالي والنفيس في تطورها لأنها العامود الفقري في تطُور وازدهار المجتمع حاضرا ومستقبلا والتي من شأنها رفع منسوب الوعي والحد من ظاهرة العنف والجريمة المنظمة". وتابع أنه "بهذه المناسبة أبارك للطلاب ولو أن المنح متواضعة إلا أنها تساهم في دفعهم قدمًا بمسيرتهم التعليمية على أمل أن يكونوا مستقبلًا أعضاء ومتبرعين للقرية بشكل خاص والمجتمع بشكل عام من أجل دعم الأجيال القادمة، وكما وعدناكم باننا سنعمل في المجلس المحلي على تعزيز وتطوير سلك التربية والتعليم في دير الاسد بشتى المجالات والأطر من أجل ان نرتقي لأعلى المستويات، وهذه الخطوة مباركة وموفقة للجميع – هنيئاً لكم".

وفي نهاية اللقاء تمّ توزيع المنح الدراسية على مستحقيها من الطلاب الجامعيين، وشارك في توزيعها رئيس المجلس، أعضاء نائب رئيس المجلس المحلي المحامي نصر صنع الله، محاسب المجلس المحلي يوسف اسدي، اعضاء المجلس المحلي: محمد مصطفى موسى، محمد نعيم عمر، خالد حسن عثمان ومدير قسم المعارف في المجلس المحلي المربي مجيد الدين موسى.

مقالات متعلقة