الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 09:02

الرازي الشاملة اكسال تتميز بيوم الأعمال الحسنة والخيرية

كل العرب
نُشر: 29/03/17 08:18,  حُتلن: 10:03

قام مدير المدرسة الاستاذ فهمي دراوشة مع الوفد بزيارة ميدانية الى مواقع الفعاليات ووزع على الطلاب المشروبات الباردة والحلوى والمثلجات

وصل الى موقع العرب بيان من الرازي الشاملة اكسال، جاء فيه: "التعليم ليس مقتصرا على المواضيع المهنجية المشتملة على المسافات التعليمية إنما هو فضلا على ذلك سلوك، وتصرف، ونمط تعامل. والمجتمع الذي تجرد افراده من القيم والخلق القويم مآله سوء المصير. وقد وضعت مدرسة الرازي نصب اعينها من خلال الرؤية التربوية أن تنتج للمجتمع انسانا متكاملا فكريا وانفعاليا واجتماعيا".


خلال اليوم

وأضاف البيان: "يوم الاعمال الحسنة هو حلقة من سلسلة حلقات الفعليات والانشطة الاجتماعية لمدرستنا، أما مشاريع يوم الاعمال الحسنة لهذا العام فكانت على النحو التالي:
1- تحت شعار بلدي مسؤوليتي توجهت مجموعات من طلاب المدرسة الى الاماكن العامه والاحراش القريبة للقرية وقاموا بتنظيفها وجمع القمامة من طرقاتها لتكون مكانا يسر الناظرين.
2- الآخر هو انا هو المشروع الثاني الذي نفذه طلاب المدرسة في مؤسسة رند للتعليم الخاص وقاموا بفعاليات اجتماعية مشتركة.
3- أما المشروع الثالث فكان كلنا لإكسال وإكسال لنا حيث قامت مجموعة من الطلاب بطلاء الجدار المحاذي للقاعة الرياضية الكبرى.
4- الاطفال هم احباب الله لنرسم بسمة على شفافهم هذا عنوان المشروع الرابع حيث توزعت مجموعات الى عدة رياض اطفال في القرية وشاركوا الاطفال بالزراعة وطلاء الجدران والرسومات الجميلة بالاضافة الى فعاليات اخرى عديدة ادخلت الفرح والبهجة الى قلوب الاطفال.
5- مدرستي بيتي هذا العنوان الذي اختاره الطلاب لتنفيذ مشاريع عديدة في المدرسة فبعض الطلاب قاموا بطلاء الصفوف والبعض الآخر عمل على تنظيف الحديقة وزراعة بعض الاشتال، مجموعات تبنت تنظيف الساحات المدرسية ومجموعات اخرى اثرت جدران المدرسة الخارجية بالرسومات والكتابات.
6- اكسال جميلة هو المشروع الذي من خلاله وزع طلاب المدرسة الاشتال على سكان القرية وقاموا بزراعتها.
هذه المشاريع حملت معها معان وقيما تربوية عديدة كالعطاء والانتماء والمساعدة والتداخل الاجتماعي وتعزيز العلاقات بين الطلاب انفسهم وبين الطلاب ومعلميهم وغيرها الكثير من القيم التربوية والدينية التي لا مجال لحصرها".


وتابع البيان: "وقد زار مواقع العمل في المدرسة وفد برئاسة رئيس المجلس المحلي المحامي عبد السلام دراوشة ونائبه المحامي باسل دراوشة ومدير قسم المعارف السيد احمد عارف يحيى ومدير قسم الشبيبة السيد سعيد شهوان وعدد من كبار موظفي المجلس المحلي ورئيس لجنة اولياء امور الطلاب السيد عبدالله مناصرة واثنوا على سير العمل ومستوى الانضباط الذي تحلى به الطلاب. كما قام مدير المدرسة الاستاذ فهمي دراوشة مع الوفد بزيارة ميدانية الى مواقع الفعاليات ووزع على الطلاب المشروبات الباردة والحلوى والمثلجات".

مقالات متعلقة