الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 04:02

طلاب الجامعات يهددون باضراب مفتوح


نُشر: 23/12/06 14:58

سلام شرقية: "على الطلاب الجامعيين اخذ الامور بجدية، لان هذه التقليصات وهذه اللجنة ستضرب بيتة واخواته وجيرانه وبلده من ثم مجتمعه"



تكثف منظمة الطلاب الجامعيين في هذه الايام من خطواتها الاحتجاجية وتهدد باعلان الاضراب المفتوح في الجامعات في المستقبل القريب وتنظيم المظاهرات القطرية، وذلك احتجاجا على استمرار وزيري المالية والمعارف في تشكيل لجنة فحص جديدة "شوحك"، للبحث من جديد في القسط التعليمي للجامعات ومعاهد والتعليم العالي، على الرغم من وجود توصيات سابقة باجراء تخفيضات في القسط التعليمي. واللجنة الجديدة ستعيد النظر في التوصيات السابقة والتي اقرت تخفيض القسط التعليمي. هذا وسيقوم وفد عن منظمة الطلاب الجامعين القطرية، بالاجتماع في نهاية الاسبوع مع الوزيرة يولي تمير، بغية مطالبتها بعدم اقامة لجنة فحص جديدة، واعتماد توصيات اللجنة السابقة، والبدء في منح الطلاب الجامعيين التخفيضات في القسط التعليمي. وفي اعقاب هذه الجلسة ستتخذ منظمة الطلاب القرارات النهائية والخطوات المستقبلية.


سلام شرقية

وقال سلام شرقية، الامين العام للمنظمة: "قضية الطلاب الجامعيين ستصل خلال الاسبوع القادم الى نهاية المطاف، حان الاوان لاتخاذ قرار نهائي، اما التوصل لاتفاق يرضي الاطراف الثلاثة، منظمة الطلاب الجامعيين، وزارة المعرف والمالية اما الأضرا المفتوح. لقد قمنا بمنح الوزارتين عدة فرص لاتخاذ القرار، وسنؤكد للوزيرة مواقفنا غير القابلة للتأويل، واذ لم تتم الاستجابة لمطالبنا وتوقيع اتفاقية بهذا الشأن، سنعلن عن اضرابات وتشويشات عامة تضم بداخلها الجامعات والكليات، وستتطرق ايضأً الى كليات التربية والتعليم وقضايا اخرى". واضاف شرقية: "على الطلاب الجامعيين اخذ الامور بجدية، لان هذه التقليصات وهذه اللجنة ستضرب بيتة واخواته وجيرانه وبلده من ثم مجتمعه، لا يعقل ان يدفع الطالب مبالغ باهظة خلال الفترة التعليمية ولا يحصل على مقابل بعد نهاية التعليم. بدلاً من ان تقوم الوزارتين بوضع خطة للتعامل مع الخريجين من المعاهد العليا، وتوفير فرص عمل، يقومون بتقليص الميزانيات الخاصة بالتعليم الاكاديمي. لجنة شوحط هي لجنة اقتصادية بحت،  يوجد بها تمثيل طلابي او محاضرين من الاكاديمين، انما هي لجنة اقتصادية وظيفتها بحث امكانية التقليص بشكل الذي يعمل على دعم الاجهزة نفسها من خلال رفع القسط التعليمي".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
242484.32
BTC
0.51
CNY