الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 06:01

الليلة: برشلونة واشبيلية يتواجهان في أهم مباريات الدوري الاسباني

كل العرب
نُشر: 04/11/17 11:23,  حُتلن: 16:27

يخوض برشلونة المباراة في غياب البرتغالي أندريه غوميش وسيرجي روبرتو بسبب الاصابة التي تعرضا لها أمام اولمبياكوس

 إشبيلية استعاد توازنه محلياً بعد خسارتين متتاليتين أمام فالنسيا وأتلتيك بلباو، عندما تغلب على ليغانيس 2-1 السبت، علماً بأنه استهل الموسم بقوة بأربعة انتصارات في المراحل الخمس الأولى دون خسارة

يسعى برشلونة إلى مواصلة السيطرة على الدوري الاسباني عندما يستضيف اشبيلية، مساء السبت عند الساعة 21:45، في قمة المرحلة الحادية عشرة. ويتصدّر برشلونة الترتيب برصيد 28 نقطة بفارق 4 نقاط امام فالنسيا و8 نقاط امام قطبي العاصمة مدريد، ريال وأتلتيكو.


لاعبو برشلونة

وحقق برشلونة بداية رائعة في الدوري هذا الموسم محققاً العلامة الكاملة في 9 مباريات من أصل 10 حتى الآن دون أن يتلقى أي هزيمة، والأمر ذاته في مسابقة دوري ابطال اوروبا حيث يتصدر مجموعته برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل وبات على مشارف الدور ثمن النهائي.

ويتطلع الفريق الكتالوني الى العودة الى سكة الانتصارات عقب تعادله سلباً مع مضيفه اولمبياكوس اليوناني الثلاثاء، وإن كان مدربه إرنستو فالفيردي غير قلق على صيام لاعبيه عن التهديف امام الفريق اليوناني. 

وقال فالفيردي: "لم ننجح في هز الشباك ولكننا حاولنا مرات عدة وكنا قريبين بفضل تطورنا وضغطنا، لكنهم قاموا بعمل جيد على المستوى الدفاعي وحاولوا ايذاءنا بالهجمات المرتدة"، مضيفا "كنا نرغب في حسم التأهل، ولكننا لم نتمكن من ذلك، لا تزال أمامنا مباراتان وتكفينا نقطة لبلوغ ثمن النهائي في الجولة المقبلة وسنحاول الحصول عليها".

ويعول برشلونة على عاملي الأرض والجمهور ونجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف الليغا برصيد 12 هدفاً حتى الآن لمواصلة عقدته للفريق الأندلسي الذي خسر مبارياته الثماني الأخيرة أمام النادي الكتالوني في مختلف المسابقات. ويخوض برشلونة المباراة في غياب البرتغالي أندريه غوميش وسيرجي روبرتو بسبب الاصابة التي تعرضا لها أمام اولمبياكوس.

بيد أن المهمة لن تكون سهلة أمام إشبيلية الخامس والمنتشي بفوزه على ضيفه سبارتاك موسكو الروسي 2-1 وانعاش آماله في المنافسة على بطاقة الدور الثاني للمسابقة القارية الأم بانتزاعه الوصافة خلف ليفربول الإنكليزي. كما أن إشبيلية استعاد توازنه محلياً بعد خسارتين متتاليتين أمام فالنسيا وأتلتيك بلباو، عندما تغلب على ليغانيس 2-1 السبت، علماً بأنه استهل الموسم بقوة بأربعة انتصارات في المراحل الخمس الأولى دون خسارة.

منافسات أخرى
ويأمل فالنسيا في مواصلة انطلاقته الرائعة هذا الموسم وتحقيق فوزه السابع على التوالي عندما يستضيف ليغانيس السابع السبت، فيما يطمح أتلتيكو مدريد إلى معانقة الانتصارات بعد تعادلين مخيبين في الدوري ودوري ابطال اوروبا عندما يحل ضيفاً على ديبورتيفو لا كورونيا السادس عشر السبت أيضاً. وتفتتح المرحلة الجمعة بلقاء ريال بيتيس الثامن مع خيتافي الحادي عشر.

ويلعب السبت أيضاً ألافيس مع إسبانيول، والأحد ليفانتي مع جيرونا، وسلتا فيغو مع أتلتيك بلباو، وريال سوسييداد مع أيبار، وفياريال مع ملقا، وريال مدريد مع لاس بالماس. 

مقالات متعلقة

Got