الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 23:02

نصائح تجعلك امرأة مختلفة بعد سن الـ 40

كل العرب
نُشر: 09/09/18 12:24,  حُتلن: 07:31

احملي الايمان بقلبك وتأكدي عزيزتي الاربعينية الحياة قصيرة ولا تحتمل التردد

 اعتراف المرأة بعمرها الحقيقي يعتبر من أسرار الكون، والعديد من السيدات يرفضن الكشف عن عمرهن لأسباب غير معروفة. ولذا من أجل هؤلاء اللاتي تعدين سن الـ 39، لكِ أنت هذه النصائح أولاَ عليك أن تعلمين أن دخولك سن الـ 40  ليس كارثة كما تعتقدين من وجهة نظرك، فهو يُعتبر "العصر الذهبي" لأي امرأة. أنا لا أحاول أن أقنعك بجمال هذا السن، ولكني سأضع لك قائمة بالمميزات التي لديك -وربما لا تشعرين بها- التي تجعل سن الـ ٤٠ من أجمل الفترات التي تمر بها المرأة.


صورة توضيحية 

1. التوقف عن الشجار مع العائلة بعد وصولك إلى سن الـ 40 يكون لديك إحساس بالسلام الداخلي وتتوقفين عن الشجار مع العائلة خاصة بعدما مررتِ بتجارب مشابهة لما مرت بها أمك. بل ويتكون لديك إحساس بتقبلهم وسماع نقدهم الذي مازال مستمرا بصدر رحب.

2. لا أباليتكررين هذه الجملة كثيرا خلال اليوم، فلم تعودي تكترثي للآخرين، بالطبع يتكون هذا الشعور في سن الـ 30، ولكن في مرحلة الـ 40 تنضجين أكثر وبالفعل "لا تبالين برأي الآخرين بك".

3. ارتداء ما يعجبك وليس ما يعجب الناسهذه من ضمن الشعارات التي تؤمنين بها، بالطبع الاهتمام بأناقتك لن يقل، ولكن ستكونين أكثر جرأة في ارتداء الألوان وارتداء الأزياء المختلفة مع عدم الالتزام بصيحات الموضة. وصدقيني ستكونين أنيقة ومختلفة فى عيون الأخريات.

4.لم تعودي مسؤولة عن تربية الأولادعادة سيكون أولادك في عمر يكونون فيه مسؤولين مسؤولية كاملة عن أفعالهم، وهذا سيعطيك مساحة كبيرة من الحرية في عمل ما تريدين مثل السفر والنوم، والذهاب إلى أي مكان ليس به أطفال، وغيرها من الأمور التي كانت مرهقة لك في فترة الـ 30.

5. هل تعرفين وزنك الحقيقي؟عادة ما نقلق حيال الوزن في فترة الـ 20 أما في فترة الـ 30 يكون وزنك ثابت نوعا ما بل وتعرفين أكثر ما هي الأكلات التي يجب الابتعاد عنها. أما في فترة الـ 40 فإنك تمارسين القليل من الرياضة مع إدراك كامل لشكل جسمك ووزنك، فبالتالي لا تبالين كثيرا بالوزن لأنك على علم بأن الزيادة لن تتعدى 2 كيلو أو أقل.

مقالات متعلقة