الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 25 / مايو 00:01

مسابقة ثقافية لطلاب اعدادية باقة

من محمد محسن
نُشر: 27/09/08 20:13

* توزيع الجوائز وشهادات التقدير على الطلاب الذين اشتركوا في مسابقة القصة القصيرة


شارك مئات الطلاب وذويهم في  أمسية ثقافية احتضنها المركز الجماهيري في باقة الغربية، اشتملت الأمسية على فقرتين الأولى مسابقة في المعلومات العامة اشترك فيها طلاب التواسع من مدارس الإعدادية أ، والإعدادية ب، ومدرسة القاسمي الأهلية، أما الفقرة الثانية فاشتملت على توزيع الجوائز وشهادات التقدير على الطلاب الذين اشتركوا في مسابقة القصة القصيرة، والتي كان قد أعلن عنها من قبل اللجنة الثقافية التابعة للمركز الجماهيري. استهل الاحتفال الأستاذ جميل كتاني، الذي رحّب بالحضور من طلاب وأهالي، نيابة عن الأستاذ حسني غنايم، منوّهاً إلى أهمية مثل هذه اللقاءات والأمسيات التي تجمع طلاب المدارس في باقة الغربية. ثم قام الشيخ أنس غنايم بتلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم وسط خشوع الحاضرين. بعد ذلك بدأت مسابقة المعلومات العامة بين طلاب المدارس الذين توزعوا على ثلاث مجموعات.

أدارت المسابقة بجدارة واقتدار المربية هيفاء مجادلة والتي تعمل من خلال مجمع اللغة العربية في حيفا كمركّزة ميدانية للغة العربية، ساعدها في ذلك لجنة التحكيم المكونة من: السيد كمال غنايم، والأستاذ جميل كتاني، والمربية فوزية كتاني. تمّ توزيع الطلاب إلى ثلاث فرق وطرحت عليهم أسئلة في المعلومات العامة، فكان التنافس على أشدّه وسط اهتمام الحاضرين وتشجيعهم لجميع المتسابقين. في نهاية المطاف فازت الفرقة رقم 1، بعد أن حصدت عددا أكبر من النقاط. حصل الفائزون على جوائز قيمة مقدمة من مجمع اللغة العربية، وسط تشجيع الحضور وتصفيقهم. أما الفقرة الثانية فقد تمّ من خلالها توزيع الجوائز وشهادات التقدير على المشاركين في مسابقة القصة القصيرة التي أعلنت عنها اللجنة الثقافية التابعة للمركز الجماهيري. قام الأستاذ جميل كتاني بالإعلان عن أسماء  الطالبات الحاصلات على الجوائز التي جاءت على النحو الآتي: أسل سمير عبد القادر علوش، الصف التاسع، الإعدادية ب. سهراب محمد مصاروة، الصف العاشر، مدرسة القاسمي الأهلية. شروق نبيل أبو مخ، الصف الثامن، الإعدادية أ. دارين عبد الرحيم مجادلة، الصف العاشر، مدرسة القاسمي الأهلية.  ريم ياسين مصري، الثاني عشر، كلية عمال للعلوم- الطيبة. وقد كانت الجوائز عبارة عن كتب وروايات قيّمة مقدمة من قبل المركز الجماهيري تهدف إلى الحثّ على القراءة والمطالعة.

في نهاية الاحتفال شكر الأستاذ جميل كتاني جميع المشاركين والحضور على تلبية الدعوة، كما شكر إدارة المركز الجماهيري على احتضان مثل هذه الفعاليات، منوّها إلى الدور الذي تقوم به اللجنة الثقافية التطوعية التابعة للمركز الجماهيري من فعاليات تربوية ونشاطات ثقافية. كما وشكر المعلمة هيفاء مجادلة ومجمع اللغة العربية على هذه المبادرة الطيبة، متمنيا تكرار مثل هذه النشاطات. وأخيرا قام بتوجيه كلمة معبّرة للأهالي حول أهمية القراءة والمطالعة في حياة المجتمع، باعتبارها السبيل الوحيد نحو الارتقاء والتقدم والتطور.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.97
EUR
4.66
GBP
251095.59
BTC
0.51
CNY