الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 03:01

المركز الطبي بادا بوريا: خدمة جديدة لإجراء فحوصات سرطان الثدي

كل العرب
نُشر: 11/04/19 15:45,  حُتلن: 15:57

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن رجاء بشارات، جاء فيه ما يلي: "في قسم التصوير الاشعاعي بالمركز الطبي بادا- بوريا، نعرض على النساء خدمة جديدة وناجعة، لإجراء فحصي سرطان الثدي: ميموغرافيا (الفحص بالتصوير الاشعاعي) وأولتراساوند (الفحص بالموجات فوق الصوتية) للثدي".



وتابعت بشارات: "عند دخولنا الى العيادات في المركز الطبي بادا - بوريا، التقينا بشيرلي - التي تقطن في إحدى بلدات الشمال. كانت شيرلي قد انتهت لتوّها من اجراء الفحصين: فحص أولتراساوند للثدي ومباشرة بعده التصوير الاشعاعي للثدي، وتقول "وصلت الى هنا وخلال نصف ساعة انتهيت من الفحصين معًا… إن هذه تجربة ليست مريحة جدًا، لذلك أفضل أن آتي وأجريها مرة واحدة وأن أنتهي منها بوقت قصير..
أما كيرن كوهين - المسؤولة في مجال التصوير الاشعاعي للثدي في قسم الأشعة السينية "نحن نعرض الفحص المدمج للنساء من كل المناطق، بل ووسعنا نطاق ساعات نشاطنا لنجعل من زمن الانتظار أيام معدودات فحسب! حتى الآن، كان يتطلب من النساء أن يأتين للمستشفى مرتين، مرة واحدة لاجراء فحص بالموجات فوق الصوتية للثدي ومرة أخرى لفحص بالتصوير الاشعاعي. أردنا أن نسهر على النساء ولذلك قررنا  اجراء مواعيد لفحص مدمج، وهذا خيار غير قائم في مراكز طبية أخرى".



وأضافت: "تُجري المؤهلات كيرن كوهين وروان راشد الفحوصات المدمجة بتقنيات رنتجن، وتقنيات أخرى، أيام الخميس بعد الظهر، وصباح الجمعة. "نحن نعمل بتقنيتان رنتجن تواليًا، والأفضلية بذلك هي أنه في حال شاهدت إحدانا معطى يتطلب المراجعة فهي تحتلن التقنية الأخرى بالحاجة للتدقيق في معاينة هذا المعطى في الفحص الآخر. بالطبع أن هذا يوّفر على المرأة الحاجة بالقدوم من جديد لاجراء فحوصات مركزة وتصوير موّجه"".

وتابعت في البيان: "أورلي وهي من سكان طبريا خرجت من الفحص المدمج راضية جدًا “هذا رائع، يوفر لي الوقت، وبالامكان القدوم في ساعات ما بعد الظهر، ما يعني أني لا أخسر ساعات عمل، ولا أنتظر بالخارج، وصلت الى هنا واستقبلوني مباشرة”".

واختتم البيان: "تشمل عيادة التصوير بالأشعة للثدي المعدات الأكثر تطوّرًا وحداثة، كما تشدد كيرن على أن الدكتورة "فانيا فيجدر" تقوم بتحليل الفحوصات وترسلها للمرأة التي تُجري الفحص خلال أسبوع من موعد الفحص. بالامكان تحديد موعد لاجراء الفحص المدمج عبر مركز تحديد المواعيد في المركز الطبي" وفقًا للبيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.75
GBP
245201.65
BTC
0.53
CNY