الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 03:02

الـDJ نبيلة عازم من الطيبة: أحب مهنتي، وأهلي كانوا أوّل الدّاعمين لدخولي هذا المجال

رغدة بسيوني- كل
نُشر: 07/08/19 10:21,  حُتلن: 18:56

بالفترة الأخيرة في مُجتمعنا العربي، بدأنا نُلاحظ قفزة نوعيّة في تعدّد واختلاف المهن التي تمتهنها النّساء، اللاتي يؤكّدن في كُل مرّة أن لا عمل يقتصر على الرّجال فقط، كان لنا حديث اليوم مع السيدة نبيلة عازم من سكّان الطيبة، والتي تعمل في مجال تقديم الأغاني وتفعيل الحضور بواسطة الموسيقى- دي. جي (DJ) بالإضافة إلى تنسيقات أخرى تتعلّق بالأعراس. 


نبيلة عازم
 

نبيلة عازم هي سيّدة محجبة وزوجة وأم لأربعة أبناء، بدأت مشوارها في هذه المهنة قبل ثماني سنوات، إذ أنّ زوجها يعمل في هذا المجال منذ زمن، وكانت تصله الكثير من التّساؤلات من عرائس مُحجبات يردن (DJ) شابّة، وهكذا بدأت تعمل معه، تمرّنت في البداية بشكل كبير ثمّ دخلت إلى هذا العالم. 


الـDJ نبيلة

تقول نبيلة: "في البداية واجهت صعوبات معينة، لكن سُرعان ما تأقلمت مع الاجواء واجتهدت في التمرينات والتّدريبات حتّى أصبح لي اسم في هذا المجال وهذا بفضل الله، من جانب آخر الأهل كانوا مُشجّعين وداعمين لي والجميع تقبّل هذه المهنة دون اعتراض. 

أواجه صعوبة أحيانا عندما أجلس مع العروس او عائلتها فتكون هناك متطلّبات معينة تريد كُل عروس أن تحيا بها سهرتها من حيث الأغاني أو الأعاب النارية أو الإضافات المتعلّقة بالسّهرات، وأحاول قدر الغمكان أن أوفّر كل ما تطلبه العروس حتى ولو لم يكن لديّ، لأنّ من حقّها أن تكون الأسعد في ليلة عمرها، لذلك أن حريصة على إرضاء كُل العرائس. وبفضل من الله اليوم تطلبني العرائس لإحياء سهراتهن، وليس فقط المُحجّبات إنّما أي عروس تُشاهد سهرة أحييتها من قبل وتُحب أن تنقل الأجواء في ليلة عمرها.

عن الأبناء قالت نبيلة: "بدأت في هذا المجال بعد أن كبر أبنائي فلم يكن الامر صعبًا إلى حدّ كبير، حتّى أن اثنين منهم أحبا العمل معي ووالدهم، فابني يُساعد والده وابنتي تُساعدني في عملي، وهذا الأمر يضيف لعائلتها البهجة والسّعادة". 

رسالة للنساء: "لكل امرأة، اختاري المهنة التي تريدين لكن يجب أن تعلمي أنه يجب أن تثابري وتجتهدي لتثبتي نفسك في المجال الذي اخترته، كوني أنت وحققي كُل أحلامك". 

مقالات متعلقة