الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 07:02

ترقبوا حلقات مسلسل المفاوضات


نُشر: 30/10/08 15:43

ها نحن نسمع عن انتخابات الكنيست بأنها قادمة ولا محالة وهذا ما كنا نتوقعه من خلال المفاوضات التي قامت بها تسيبي لفني مع الأحزاب الأخرى وخاصة حزب شاس  الذي كان شرطه الأساسي عدم التفاوض وعدم التنازل عن شبر واحد من القدس انه لأمر متوقع بان الانتخابات قادمة .
إنها حكومات وزعماء باتت وأصبحت كما قيل لنبتة القرع لما وصل بطوله إلى أعالي النخلة الباسقة فقالت له النخلة  (أنت مش ابن معيشة ) لأنك خلال شهرين وصلت إلى راسي وأنا عمري عشرين سنة .
ها هي الزعماء الاسرائيليه ستنشغل في الانتخابات كل يلهث وراء كرسيه . ما هي إلا وعود براقة وعناق مغشوش وتشابك بالأيدي ففوش وابتسامات صفراء على وجوه تلمع بمساحيق مزيفة انتهت مدتها منذ القدم .
أنها آمال عريضة وطويلة لا حد لها تصلب إسرائيلي تدخل أمريكي ينتج عنه مسرحية التنازل الكاذب . الانتخابات تقرع الأبواب لتزيد من حلقات مسلسل المفاوضات الذي لا تنتهي حلقاته إلى ما شاء الله ونحن نتوقع بان اليمين سيقوى وتتعزز مكانته في الانتخابات القادمة وهذا سيزيد من عدم الوصول إلى  الحل النهائي .
إن تمزق الصف الفلسطيني والعربي أيضا جزء لا يتجزأ من عدم الوصول إلى الحل .
أمريكا تكيل المكيال بمكيالين وتجلد بعصا وجزره . إن عدم استقرار الحكومات المتعاقبة تمحو  بما  تسمى عملية السلام والعثرات كثيرة لا تعد ولا تحصى .
 إن هذه المفاوضات ما هي إلا مضيعه للوقت ومهزلة وبالذات للطرف الفلسطيني المفاوض .
على القيادة الفلسطينية  أن تلملم الجراح وان تجعل من الفرقة لحمة لان الفرقة عذاب . اتقوا الله في الشهداء والأرامل واليتامى والأسرى .
ترفعوا عن المناصب وعن التصلب في الراي .
اسأل الله أن يجمع شملكم وان يوحد كلمتكم وان تعملوا بقول الله تعالى  ( واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا ) .
والى الإخوة أعضاء الكنيست العرب الأفاضل بارك الله فيكم انتم أيضا بحاجه إلى توحيد الأحزاب وتوحيد الصف ليكون حزب واحد يمثل العرب جميعا ليخدم قضايا الجميع أكثر مما نحن فيه .
عما تتساءلون ؟ لا تسالوا عن عدم مفاوضتكم للمشاركة في حكومة لفني ولو كنتم حزب واحد لاختلف الأمر .
لذالك أناشدكم وادعوكم باسمي وباسم كل الشرفاء أن توحدوا صفوفكم لتكونوا كالبنيان المرصوص والجسد الواحد الذي إذا اشتكى منه عضو تداعت له سائر الأعضاء بالسهر والحمى .
إنها حكومات متعاقبة تقوي اليمين الاسرئيلي .
أحداث عكا شهدت على دلك . لا نريد منكم أن تكونوا أحزاب متعددة اقرعوا أبواب الناخبين لحزب واحد وموحد انتم أيضا ترفعوا عن المناصب وعن المصلحة الشخصية  .
اعملوا لخدمة العرب جميعا كي تكونوا أصحاب وزن في الكنيست .
بارك الله فيكم وسدد الله خطاكم .
اللهم إني بلغت فاشهد . 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.71
GBP
238101.13
BTC
0.52
CNY