الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 20:02

المعارف تنشر قائمة المدارس الإعدادية الفائزة بمعرض الأبحاث العلميّة

كل العرب
نُشر: 20/05/20 11:03,  حُتلن: 14:20

وصل الى موقع كل العرب بيان صادر عن كمال عطيلة الناطق بلسان وزراة التربية والتعليم، وجاء فيه ما يلي:" نشرت هذا الصّباح وزارة التّربية قائمة بالمدارس الفائزة في مسابقة البحث العلمي والذي تميّز بأنه المعرض الاول الذي اقيم عن بعد باستعمال تطبيق الزوم وبحضور ومشاركة فعّالة لعدد كبير من المدارس العربيّة من مختلف القرى والمدن في الألوية المذكورة اعلاه".

 واضاف البيان:" اُفتتح المعرض بكلمة طيبة تحفيزيّة من مفتّش العلوم والتّكنولوجيا في المدارس العربيّة الاستاذ شفيع الجمال الذي أثنى على العمل الدؤوب لجميع المشاركين وحثّهم على الاستمرار قدماً نحو طريق العلم والبحث العلمي. وقد أثنت المرشدة المركّزة المعلّمة آمنة سمارة وطاقم الارشاد المعلمة نهى حسونة والمعلمة نبيلة جيوسي على عمل المعلّمين وتشجيعهم لطلابنا لنرتقي سلالم العلم والمعرفة".

وتابع البيان:" شارك أيضا في المسابقة ، رئيس بلديّة الطّيبة السّيّد شعاع مصاروة،  د.ياعيل شفارتس مديرة مركز العلوم في معهد وايزمن للعلوم، ريبي جيفع مفتّشة العلوم في لواء المركز، جيلا لامي مفتّشة العلوم في لواء تل ابيب والمفتّش رائد مصاروه".

واردف البيان:" في البداية تحدّث السّيد عوفر موكدي، مفتش العلوم والتّكنولوجيا وقام بالتّعرف والاطلاع عن قرب على الابحاث التي عرضها الطلاب امام لجنة التّحكيم المكونه من مختصّين في المجالات العلميّة من المعاهد العليا في البلاد، وقد شارك في تحكيم البحث كل من :
د. وسام بشارة
د. امير عبد الحي
المعلمة نجاح ابو يونس
المعلمة احلام غرة
الاستاذ تقي عسلي
الاستاذ علي عثامنة
والمعلمة هالة حديد
المعلمة فروسينا عبيد.

تخلّل المعرض ايضا فعاليّات علميّة قدمتها المرشدة لينا بشير .
قام بتحضير هذا اليوم المرشد مُنير محاميد .
واختتم البيان:" يهدف هذا المعرض الذي يعدّ من أهم المعارض في هذا المجال والذي يعتبر بحد ذاته سابقة والتي تعنى وتختصّ بفحص قدرات الطلاب وامكانياتهم على تحليل الظواهر العلمية والارتقاء بجيل جديد يتم اعداده للالتحاق في الجامعات والمعاهد العلميّة". وفقا للبيان.
وأمّا النّتائج كانت على النّحو التّالي :
جائزة المرتبة الاولى - مدرسة النّجاح الطيبة
جائزة الفكرة المبتكرة
1-الاعدادية ب - الطيرة
2- الاخوة الطيبة

جائزة افضل عرض
1- مدرسة المجد الطيبة
2-مدرسة النجاح الطيبة

جائزة أفضل بوستر بحث علمي
1- مدرسة المجد الطيبة
2- مدرسة المستقبل يافا

جائزة افضل بحث تكنولوجي
1- مدرسة النجاح الطيبة

جائزة افضل فريق
1- سانت جورج اللد
2- المدرسة الشاملة يافا

وزارة التّربية تتمنى النّجاح للجميع."، وفق البيان.

مقالات متعلقة