الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 04:02

زيارة وفد مجلس محلي كفرقرع لرياض الأطفال والبساتين

كل العرب
نُشر: 17/06/20 13:08,  حُتلن: 15:36

وصل إلى موقع كل العرب، بيان صادر عن مجلس محلي كفرقرع، جاء فيه: "زار رئيس مجلس محلي كفرقرع المحامي فراس أحمد بدحي ، يرافقه السادة رشيد عثامنة مدير قسم المعارف ونائبه جمال زيد، والسيدة سناء عبد الخالق مفتشة الروضات والبساتين في كفرقرع، والسيدة سينا زحالقة مركزة التفتيش العربي في لواء حيفا بوزارة المعارف، بزيارة ميدانية تعليمية لرياض الاطفال والبساتين في البلدة".

وأضاف البيان: "واطلع الوفد على سير العملية التعليمية والتربوية والانشطة اللامنهجية واهم البرامج التعليمية لصفوف البساتين ورياض الاطفال.
وأكد رئيس المجلس خلال جولته على اهمية التنشئة السليمة للاطفال والعمل على تعزيز القيم العربية الاصيلة المتوارثة من اجل بناء جيل قيادي واعي لاهم احتياجات مجتمعنا مؤكدًا أن بناء الانسان يبدأ بهذا الجيل".

وتابع البيان: :وبين المحامي فراس بدحي على أن المجلس يعمل بكل ما لديه من إمكانيات لدعم ومساندة المؤسسات التعليمية والتربوية والحرص على النهوض بواقعها وخاصة رياض الاطفال .
المربيات والمساعدات في كافة الصفوف قدمن إستعراض شامل وواسع لأهم البرامج التعليمية والتربوية، خصوصا البرامج الريادية كتطوير اللغة العربية وتنمية وتدعيم شخصية الطالب، البيئة والنظافة، الحاسوب والتكنولوجيا، والتي تهدف إلى تطوير قدرات الأطفال، وفتح أفاق إبداعية مبكرة لديهم وإكسابهم مهارات فردية وجماعية على حد سواء. كما ورحبن المربيات والمساعدات بالوفد الزائر، مثمنات الجهود التي تبذلها إدارة المجلس المحلي وقسم المعارف ووزارة التربية والتعليم من خلال المتابعة المستمرة لرياض الاطفال والبساتين والتواصل الدائم مع المربيات، وكذلك العمل على تحسين واقعها وادائها كماً ونوعاً".

واختتم البيان: "وأعرب المشاركون في الزيارة، عن إرتياحهم من سيرورة العملية التربوية، والأجواء الإيجابية التي تظللها هذه الروضات وصفوف البساتين، معربين عن دهشتهم للمستوى الراقي التي تتمتع فيه هذه الصفوف لتوفير مناخ تعلمي وتربوي من الدرجة الأولى.
كما أكد الوفد حرص المجلس المحلي ووزارة المعارف على مواصلة توفير كل الدعم الممكن والرعاية الكاملة لوحدات رياض الأطفال وصفوف البساتين ولمختلف المؤسسات التعليمية في كفرقرع للرقي بجهاز التربية والتعليم نحو مستقبل افضل" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة