طقس 20
مسلسلات
اغاني
محلي

السياحة تعود: 600 إسرائيلي يمكنهم السفر لليونان اسبوعيًا بشرط إجراء فحصي كورونا وحجر قصير

سيتمكن الاسرائيليون من زيارة أربع وجهات في اليونان وهي: أثينا ، ثيسالونيكي ، كريت وكورفو. 

وصل وزير الخارجية اليوناني نيكوس داندياس اليوم، الخميس، الى اسرائيل والتقى بنظيره غابي اشكنازي، بحيث تمّ توقيع اتفاق يسمح بسفر الاسرائيليين لليونان وفقًا لخطّة خاصّة في ظل جائحة الكورونا. وبموجب الاتفاق فإنّه يتوجّب على الاسرائيليين المسافرين لليونان اجراء فحصيّ كورونا، وعند وصولهم الى اراضي اليونان سيدخلون للحجر الصحيّ لمدة قصيرة ريثما تظهر نتيجة الفحص.


جزيرة كورفو اليونانية

هذا، وبدءًا من الأسبوع المقبل سيتمكن 600 سائح إسرائيلي أسبوعيًا من الإقلاع إلى اليونان وسيتمكنون من زيارة أربع وجهات وهي: أثينا ، ثيسالونيكي ، كريت وكورفو.

وسيُطلب منهم الخضوع لاختبارين للكورونا، الاول قبل السفر من اسرائيل، والثاني عند الهبوط في اليونان مع فترة حجر صحيّ قصيرة الى حين الحصول على نتيجة الفحص في الأراضي اليونانية. وعند العودة إلى البلاد لن يُطالب السياح بدخول الحجر الصحيّ.


بنيامين نتنياهو يلتقي وزير الخارجية اليوناني نيكوس داندياس

 هذا وعلى صعيد متصّل، إلتقى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم في مكتبه بالقدس بوزير الخارجية اليوناني نيكوس داندياس. وجاء في بيان صادر عن مكتب نتنياهو للاعلام العربي حول الزيارة أنّ:"نتنياهو قال في مستهل اللقاء:"يسرني جدا الالتقاء بك وأرجو منك أن تنقل تقديري لرئيس الوزراء ميتسوتاكيس. زيارتك إلى إسرائيل تشكل تعبيرا آخر على الصداقة الرائعة التي تسود بين إسرائيل واليونان حيث احتاج إطلاقها لبعض الوقت ولكنها تتوسع الآن إلى جميع المجالات والاتجاهات".

وأضاف نتنياهو:"المجال الأول هو المصالح الجيوسياسية المشتركة لبلدين ديمقراطيين يقعان في شرقي البحر الأبيض المتوسط. بطبيعة الحال ننظر بخطورة إلى أي عمل عدواني يتم القيام به في شرق المتوسط مهما كان الطرف الذي قام به, بما في ذلك تركيا.
ثانيا" نريد أن نستمر في توسيع رقعة علاقاتنا الاقتصادية وبالطبع علاقاتنا السياحية والتجارية. سنتحدث عن ذلك بكل سرور ويسرني أن أرى بأن اليونان يحقق النجاحات"، كما قال.

كلمات دلالية
رمضان 2021

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com