الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 18:01

وزارة الصحة ترصد ميزانيات لاستمرار عمل وحدات تطور الولد

كل العرب
نُشر: 29/08/20 16:16,  حُتلن: 05:35

ستقوم وزارة الصحة برصد مبلغ 30 مليون شاقل، لتشغيل وحدات تطور الولد معترف بها، في السنتيْن القريبتيْن، وذلك بعد ات تعرّضت 80 وحدة كهذه تعالج 40 ألف ولد للإغلاق.
وقد جرت مفاوضات بين وزارة الصحة ومركز السلطات المحلية، وتمّ الاتّفاق على ذلك، وسيضمّ كذلك آلاف الطلاّب المُسجَّلين في قائمة الانتظار.
وأعلن وزير الصحّة السيد يولي إدلشتاين قائلا:" إن رصد الميزانيات هو مساهمة تقدّمها دولة إسرائيل لأمد طويل. إن أولئك الأولاد الرائعين الذين يستعينون بهذه الوحدات، سوف يكونون أكثر نجاحا، ومواطنين صالحين مُنتِجين يحقّقون قدراتهم بأقصى ما يمكن. أشكر رئيس مركز السلطات المحلية، السيد حاييم بيباس على بلورة الاتفاقيات المشتركة.".
وصرح السيد حاييم بيباس، رئيس مركز السلطات المحلية:" أنا سعيد أن نتّفق على رصد ميزانيات لهذه الوحدات. يشهد أولياء أمور هؤلاء الطلاب على أهمية هذا المشروع في حياة الأولاد. أشكر وزير الصحة السيد يولي إدلشتاين على تجنده لتحسين صحة وتطور آلاف الأولاد في الضواحي. يفسح هذا الموضوع المجال للسلطات المحلية أن تقدّم أحسن خدمات.".
وقد بارك هذا المشروع كذلك السيد شاي حجاج، رئيس المجلس الإقليمي مرحافيم، ورئيس مركز المجالس الإقليمية. وبارك كذلك السيد بيني بيتون رئيس بلدية ديمونا ورئيس منتدى مدن التطوير. ورحّب كذلك بالمشروع السيد يغئال لاهف، رئيس مجلس كرنيه شومرون في الضفة الغربية.

مقالات متعلقة