الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 04:01

نشطاء من الطيبة: الشركة المقاولة العاملة في السهل تضيّق علينا وتصعّب الوصول لبيوتنا واراضينا

منى عرموش -
نُشر: 11/10/20 15:06,  حُتلن: 20:42

نشطاء من الطيبة:

قبل أن نوجه الإتهامات بالخذلان والتقصير لأي جهة رسمية، نتسائل هل يا ترى فعلاً أن اراضي الطيبة تقع تحت نفوذ السلطة المحلية؟ وهل يا ترى السلطة المحلية تعي ما يحاك ضد اهالي الطيبة أم انها في سبات ؟ 

قال نشطاء من مدينة الطيبة إنّ "الشركة المقاولة العاملة في منطقة السهل تضيّق علينا وتصعّب الوصول لبيوتنا واراضينا"، وأضافوا:" هذه الشركة تعمل بمخالفة القانون والمنطق وتتعامل معنا وكأننا محمية بريطانية للصاحبها كل ما فيها من ناس وخيرات".

وجاء في البيان الصادر عن نشطاء من الطيبة ما يلي:"تسائلات قبل الإتهام ، نبدأها بمناشدة، نناشد أهالي بلدنا الكرام ، وبلدية الطيبة بأخذ دورهم... نحن مجموعة من أبناء الطيبة العزيزة ، نقضي جلّ يومنا في منطقة السهل ، فبعضناً من يعمل مزارعاً ، وبعضنا يملك بيتاً زراعياً في منطقة السهل ، عانينا المشاكل وما زلنا ، فبعد مصادرة أراضي لشارع 6 وبعد مصادرة اراضي لخط الغاز وبعد مصادرة اراضي لسكة القطار التي نتيجتها تم حصرنا في مساحات صغيرة بملكية خاصة ، تطل علينا الشركة المقاولة التي تعمل الأن في الشارع الزراعي الذي يحد شارع 6 من الغرب ويخدم المئات من المزارعين واصحاب اراضي وسكان الطيبة بمخطط جديد يهدف الى خنقنا وتقليل عملنا وحرية وصولنا الى اراضينا.
فبعد أن كان هذا الشارع بعرض حوالي ١٠ متر ، تريد هذه الشركة تغييره الى ٤ متر فقط  الضرر الذي سيحصل اذا تم هذا المخطط سيمنعنا من الوصول الى بيوتنا وأعمالنا بوقت معقول ، ويزيد الخطر على سالكي الطريق والمشاة نظراً لكمية الحافلات التي تمر من هذا الشارع وبهذا على الاقل ستزيد حوادث الطرق.
ونضيف أن هذه الشركة تعمل بمخالفة القانون والمنطق وتتعامل معنا وكأننا محمية بريطانية للصاحبها كل ما فيها من ناس وخيرات، فلا جدار عازل للصوت ، ولم تكن أي اشارة تطلب التمهل او توخي الحذر من المارين  بالطريق (حتى قبل اسبوعين وبعد مطالبة حثيثة منّا) ، ونتيجة لهذا الإهمال في الشهر الأخير وقعت حوالي ٤ حوادث طرق".

واضاف البيان:"للإعتراض على عملهم طلبنا منهم برنامج العمل وحاولنا الحصول عليه من كل الجهات كمهندسين وبلدية وغيرهم، ولم نجد أي اذن صاغية. وقبل أن نوجه الإتهامات بالخذلان والتقصير لأي جهة رسمية، نتسائل هل يا ترى فعلاً أن اراضي الطيبة تقع تحت نفوذ السلطة المحلية؟ وهل يا ترى السلطة المحلية تعي ما يحاك ضد اهالي الطيبة أم انها في سبات ؟ ونتسائل أيمكن أن تعمل شركة في اراضي تحت نفوذ بلدية الطيبة من دون علم البلدية بمخططات العمل ؟ وهل تشرف بلدية الطيبة على المشاريع التي على اراضيها ام لا ؟
ويا ترى هل وافقت البلدية على هذا المخطط ام أخذت دورها في التصدي له؟. ليعلم الجميع أننا نسعى لتطوير المنطقة وتعزيزها بشوارع تقلل من الضغط المروري وان سعينا هذا سينجح ، ولتعلم شركة المقاولات ومن معها أن زمن المحميات والوصاية انتهى ، وأخيراً رسالة مفادها بأن كل من عليه واجب العمل سيعمل لأيقاف هذا المشروع.
وعليه نذكر أنه قد عقد اجتماع تأسيسي للجنة العمل الشعبي والنضال الجماهيري في تاريخ 10/10/20 ، أجتمع فيه بعض اصحاب الاراضي مع ناشطين اجتماعيين ووطنين من مدينة الطيبة ، شارك منهم :- اشرف عداسي، منذر حاج يحيى، ابراهيم اشقر، عبد الباسط كرمية، صبري عازم، ، عبد الجبار اجميل ، علاء جبارة، اياد عازم ، واثق حاج يحيى ، عبد الطيف مطر، محمود عريشة، سعادي عمشة، خالد الرمضان، منهل جابر، بسام شيخ يوسف، سامي ناشف، سعد عمشة، فادي برانسي ، عمار قعيق، محمد عزيز، اسماعيل ياسين، زكريا عازم"، كما ورد في البيان. 

* هذا وحاولت مراسلتنا التوجّه لبلدية الطيبة للحصول على تعقيب ولم يتسنى ذلك، وفي حال ورود الردّ سنقوم بنشره.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241743.38
BTC
0.53
CNY