عربية وعالمية

طقس 20
محلي
x
كل العرب أخبار عربية وعالمية

مناكفات جديدة بين ترامب وتويتر: علامة تحذير على تغريدة للرئيس الأمريكي!

يبدو أنّ المناكفات بين الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، وموقع التواصل الاجتماعي تويتر لن تنتهي، فقد وضعت الشركة علامة تحذير على تغريدة للرئيس، ذكر فيها أنه بات محصناً ضد فيروس كورونا، وذلك لانتهاكها قواعد الشركة الخاصة بنشر معلومات مضللة عن الفيروس.


الرئيس الأميركي دونالد ترامب

وقال ترامب في التغريدة :"موافقة تامة وكاملة من أطباء البيت الأبيض أمس. تعني أنه لا يمكن أن ألتقط العدوى (لدى مناعة)، ولا يمكن أن أنقلها. معرفة ذلك أمر جميل للغاية". كما أرفقت تويتر مع العلامة المميزة للتغريدة ما يفيد بإخلاء مسؤولية الشركة. وجاء فيها “هذه التغريدة تنتهك قواعد تويتر الخاصة بنشر معلومات مضللة، وربما ضارة عن مرض كوفيد-19”.

من جانبها، قالت متحدثة باسم تويتر لرويترز إن التغريدة تقدم “مزاعم صحية مضللة” عن كوفيد-19 وإن التجاوب معها سيكون “محدوداً للغاية”، كما هو الحال مع مثل هذه التغريدات.

هذا وكان الرئيس الأميركي قال في وقت سابق، إن الأطباء خلصوا إلى أنه لم يعد مصاباً بمرض كوفيد-19 ولا يشكل خطراً في نقل العدوى لآخرين، وذلك مع عودته للتجمعات الكبيرة في الأسابيع الأخيرة لحملة ال انتخابات الرئاسية.

والأسبوع الماضي، اتخذ موقعا فيسبوك وتويتر، إجراء ضد منشور للرئيس الأميركي، زعم فيه خطأ أن الإنفلونزا الموسمية أكثر فتكًا من الفيروس التاجي المستجد كورونا (كوفيد-19) COVID-19.

وأزال موقع فيسبوك المنشور، في حين أضاف تويتر التحذير الخاص بالمعلومات الخطأ بشأن الفيروس المستجد، قبل أن يتمكن المستخدم من النقر فوقه لمشاهدته. كما منع تويتر مشاركة التغريدة.

كلمات دلالية

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com