مقالات

طقس 27
محلي
كورة
x
كل العرب رأي حر مقالات

غضب على القائمة المشتركة/ بقلم: نايف ابو صويص

هنالك حالة من الغضب والتململ الصارم في الشارع العربي حيال تصرفات واعمال مندوبي القائمة المشتركة. أكاد أجزم ان تصرفاتهم تصل لحد الى خيانة جمهور الناخبين الذين ايدوا المشتركة كممثل وحيد للجماهير العربية.
فقد حظيت المشتركة بدعم كبير وهائل من الناخبين العرب لم يسبق له مثيل، وذلك بناءًا على وعودات بعمل جاد ومخلص ومشترك لمصلحة الجماهير العربية، فيما ينطبق على تصرفاتهم المثل القائل "عادت حليمة لعادتها القديمة".
ففي ال انتخابات البرلمانية الاخيرة حصلت القائمة على 15 مقعدًا ولديهم اكثر من 50 مساعدا برلمانيا اين هم؟ اكلت مال بدون تعب.
اليوم واضح تماما ان الحروبات والخصومات بين مركبات المشتركة على اعلى المستويات، وانا اتحدى كتلة المشتركة ان تقوم بنشر تدوين الجلسات إذا وجدت. واتحدى المساعدين البرلمانين الذين يكسبون رواتبهم بدون عمل (ممكن حرام)، واتحدى المشتركة اذا وجد اي برنامج عمل غير العشوائية التي لا تغني ولا تسمن من جوع.
اجزم واقول ولكي لا اظلم ان عمل النواب الخمسة فقط قد يكون مرضيا الى حد ما وهم يوسف جبارين ، اسامة السعدي، سعيد الخرومي، منصور عباس واحمد طيبي.
اين المشتركة من قضايا شعبنا وما اكثرها، نرى فقط التراشق الكلامي وإن لم يكن علنا في حربهم على رئاسة القائمة، وشاهدنا الصور الفردية لكل حزب في الحريق الذي شب ب الناصرة . والجلسات عند زياد العمري ( فندق ) ، التضارب بالتصويت مع او ضد ( المثليين ) ناهيك عن عدم التواجد في اروقة الكنيست واللجان، والان يخرجون لنا بمصطلح جديد קיזוז، وقد ينفع عمل كيزوز مع مصوتين يهود.
الان بات من شبه المؤكد ان القائمة شبيهة لشركة اقتصادية اعلنت افلاسها (اسف صرف الملايين المقسمة بين الاحزاب) وذلك في ظل عدم وجود رقابة ومتابعة ومهنية وآلية تقيم ، وكل واحد يغرد على ليلاه.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com     

إقرا ايضا في هذا السياق:

بروكار الحلقة 4
بروكار الحلقة 4
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
212,404
مقابلة مع السيد آدم الحلقة 4
مقابلة مع السيد آدم الحلقة 4
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
106,201
أحلى أيام الحلقة 4
أحلى أيام الحلقة 4
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
424,800
نبض الحلقة 4
نبض الحلقة 4
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
212,398
واكلينها ولعة 2 الحلقة 4
واكلينها ولعة 2 الحلقة 4
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
318,594
أولاد آدم الحلقة 4
أولاد آدم الحلقة 4
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
424,780
The Last Kingdom 4 - الحلقة 8
The Last Kingdom 4 - الحلقة 8
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
318,582
بالقلب الحلقة 4
بالقلب الحلقة 4
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
318,549
الفتوة الحلقة 4
الفتوة الحلقة 4
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
212,358
النهاية الحلقة 3
النهاية الحلقة 3
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
424,712
لما كنا صغيرين الحلقة 3
لما كنا صغيرين الحلقة 3
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
106,176
اتنين في الصندوق الحلقة 7
اتنين في الصندوق الحلقة 7
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
424,700
النحات الحلقة 3
النحات الحلقة 3
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
424,688
سوق الحرير الحلقة 3
سوق الحرير الحلقة 3
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
424,684
الطبيب المعجزة الحلقة 34
الطبيب المعجزة الحلقة 34
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
437,144
حياة جديدة الحلقة 8
حياة جديدة الحلقة 8
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
109,285
الميراث الحلقة 168
الميراث الحلقة 168
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
327,852
جبل جونول الحلقة 1
جبل جونول الحلقة 1
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
327,849
منزلي الحلقة 16
منزلي الحلقة 16
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
327,846
انت اطرق بابي الحلقة 15
انت اطرق بابي الحلقة 15
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
218,562
المؤسس عثمان الحلقة 30
المؤسس عثمان الحلقة 30
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
327,840
نهضة السلاجقة الحلقة 3
نهضة السلاجقة الحلقة 3
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
109,279
قطاع الطرق 6 الحلقة 3
قطاع الطرق 6 الحلقة 3
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
327,834
عروس بيروت 2 الحلقة 10
عروس بيروت 2 الحلقة 10
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
327,831
اسود فاتح الحلقة 20
اسود فاتح الحلقة 20
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
218,552
الوجه الآخر الحلقة 35
الوجه الآخر الحلقة 35
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
218,550
حكايات بنات 5 الحلقة 23
حكايات بنات 5 الحلقة 23
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
327,822
داوِني الحلقة 69
داوِني الحلقة 69
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
327,819
أطرق بابي الحلقة 43
أطرق بابي الحلقة 43
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
218,544
أطرق بابي الحلقة 42
أطرق بابي الحلقة 42
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
109,271
أطرق بابي الحلقة 41
أطرق بابي الحلقة 41
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
109,270
حكيم اوغلو الحلقة 22
حكيم اوغلو الحلقة 22
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
327,807
التفاح الحرام 4 الحلقة 7
التفاح الحرام 4 الحلقة 7
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
109,268
الميراث الحلقة 167
الميراث الحلقة 167
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
437,068
شقة الأبرياء الحلقة 6
شقة الأبرياء الحلقة 6
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
327,798
السد الحلقة 10
السد الحلقة 10
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
327,795
عروس بيروت 2 الحلقة 9
عروس بيروت 2 الحلقة 9
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
218,528
اسود فاتح الحلقة 19
اسود فاتح الحلقة 19
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
327,789
من الآخر الحلقة 20
من الآخر الحلقة 20
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
437,048
الوجه الآخر الحلقة 34
الوجه الآخر الحلقة 34
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
109,261
داوِني الحلقة 68
داوِني الحلقة 68
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
327,780
حكايات بنات 5 الحلقة 22
حكايات بنات 5 الحلقة 22
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
327,777
الميراث الحلقة 166
الميراث الحلقة 166
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
327,774
عروس بيروت 2 الحلقة 8
عروس بيروت 2 الحلقة 8
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
109,257
من الآخر الحلقة 19
من الآخر الحلقة 19
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
218,512
اسود فاتح الحلقة 18
اسود فاتح الحلقة 18
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
218,510
ماريا ومصطفى الحلقة 7
ماريا ومصطفى الحلقة 7
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
437,016
الحفرة 4 الحلقة 7
الحفرة 4 الحلقة 7
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
437,012
داوِني الحلقة 67
داوِني الحلقة 67
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
437,008
ابنة السفير 2 الحلقة 21
ابنة السفير 2 الحلقة 21
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
218,502
حكايات بنات 5 الحلقة 21
حكايات بنات 5 الحلقة 21
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
327,750
الوجه الآخر الحلقة 33
الوجه الآخر الحلقة 33
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
109,249
ابنة السفير 2 الحلقة 20
ابنة السفير 2 الحلقة 20
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
327,744
ابنة السفير 2 الحلقة 19
ابنة السفير 2 الحلقة 19
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
327,741
حكايات بنات 5 الحلقة 20
حكايات بنات 5 الحلقة 20
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
109,246
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 9
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 9
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
218,490
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 25
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 25
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
218,488
من الآخر الحلقة 18
من الآخر الحلقة 18
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
218,486
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 24
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 24
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
327,726
من الآخر الحلقة 17
من الآخر الحلقة 17
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
436,964
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 23
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 23
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
327,720
عروس بيروت 2 الحلقة 7
عروس بيروت 2 الحلقة 7
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
109,239
المعلم الحلقة 6
المعلم الحلقة 6
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
436,952
الميراث الحلقة 165
الميراث الحلقة 165
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
218,474
داوِني الحلقة 66
داوِني الحلقة 66
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
327,708
نجمة الشمال الحلقة 36
نجمة الشمال الحلقة 36
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
327,705
عروس بيروت 2 الحلقة 6
عروس بيروت 2 الحلقة 6
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
109,234
عروس بيروت 2 الحلقة 5
عروس بيروت 2 الحلقة 5
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
436,932
عروس بيروت 2 الحلقة 4
عروس بيروت 2 الحلقة 4
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
436,928
عروس بيروت 2 الحلقة 3
عروس بيروت 2 الحلقة 3
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
109,231
عروس بيروت 2 الحلقة 2
عروس بيروت 2 الحلقة 2
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
436,920
عروس بيروت 2 الحلقة 1
عروس بيروت 2 الحلقة 1
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
109,229
الوجه الآخر الحلقة 32
الوجه الآخر الحلقة 32
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
109,228
اسود فاتح الحلقة 17
اسود فاتح الحلقة 17
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
327,681
الميراث الحلقة 164
الميراث الحلقة 164
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
218,452
الوجه الآخر الحلقة 31
الوجه الآخر الحلقة 31
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
436,900
الحمامة الحلقة 14
الحمامة الحلقة 14
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
218,448
حب في العلّية الحلقة 15
حب في العلّية الحلقة 15
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
327,669
حكايات بنات 5 الحلقة 19
حكايات بنات 5 الحلقة 19
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
218,444
اسود فاتح الحلقة 16
اسود فاتح الحلقة 16
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
218,442
العنقاء الحلقة 15
العنقاء الحلقة 15
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
218,440
في السراء و الضراء الحلقة 6
في السراء و الضراء الحلقة 6
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
327,657
بابل الحلقة 16
بابل الحلقة 16
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
218,436
السلطان عبد الحميد 5 الحلقة 2
السلطان عبد الحميد 5 الحلقة 2
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
218,434
الغرفة الحمراء الحلقة 7
الغرفة الحمراء الحلقة 7
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
327,648
أحلى صوت - الكبار الحلقة 2
أحلى صوت - الكبار الحلقة 2
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
218,430
زهرة الثالوث الحلقة 43
زهرة الثالوث الحلقة 43
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
436,856
رامو الحلقة 16
رامو الحلقة 16
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
218,426
داوِني الحلقة 65
داوِني الحلقة 65
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
109,212
الخائن الحلقة 2
الخائن الحلقة 2
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
327,633
الطبيب المعجزة الحلقة 33
الطبيب المعجزة الحلقة 33
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
436,840
حياة جديدة الحلقة 7
حياة جديدة الحلقة 7
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
218,418
انت اطرق بابي الحلقة 14
انت اطرق بابي الحلقة 14
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
436,832
منزلي الحلقة 15
منزلي الحلقة 15
السبت ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٠
327,621

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com