طقس
مسلسلات
اغاني
محلي

فراس بدحي: لن يتم فرض الاغلاق على كفرقرع ومعظم الاصابات في مكان واحد

صنفت بلدة كفرقرع، الثلاثاء، بالحمراء حسب خطة الشارة الضوئية او كما تعرف "رمزرو"، وجاء تصنيف البلدة بالحمراء بعد تسجيل 64 اصابة بالفيروس، وحسب التعليمات فان كل بلدة تصنف بالحمراء، يفرض عليها الاغلاق.

وبهذا الصدد، اجرى مراسلنا هذا اللقاء مع رئيس مجلس كفرقرع المحلي المحامي فر اس بدحي، الذي صرح ان، غالبية الاصابات متواجدة في مكان واحد، أي داخل مؤسسة التي لا تتبع للمجلس المحلي ابدا، بدورنا نراقب ما يدور بهذه المؤسسة ونعلم كل ما يدور داخل هذه المؤسسة، ونعلم ان اكثر من نصف الاصابات موجودة داخل المؤسسة".
لن يكون اغلاق

وبشان الاغلاق، اوضح ان:" بلدة كفرقرع لن تكون من ضمن البلدات التي سيفرض عليها الاغلاق، وذلك بعد تواصلنا مع وزارة الصحة والمكلف للمجتمع العربي السيد ايمن سيف، لن يتم اغلاق البلدة وذلك بسبب الظرف الخاص في البلدة".وبخصوص الفحوصات، اعرب بدحي:" بين الحين والاخر يكون فحوصات في البلدة، واناشد ابناء بلدي كفرقرع بضرورة اجراء أكبر عدد من الفحوصات وذلك حتى نستطيع ان نعود الى اللون الاصفر والاخضر".

المدراس تعمل
وعن عمل المدارس، اوضح:" جهاز التربية والتعليم في البلدة يعمل كالمعتاد في المدراس المسموح بها التدريس، ويجب علينا ان نتحد كمجتمع قرعاوي وذلك كي يعود ابنائنا في صفوف الخامس والسادس الى المدارس، وهذا الامر منوط بإعادة البلدة الى اللون الاصفر والاخضر".

رفع الوعي
وبشان العمل على التوعية في المحلات التجارية، اسهب:" نحن نكثف ونعمل منذ بداية انتشار الوباء على رفع الوعي من خلال الاعلام، وذلك بضرورة الحفاظ على التعليمات وخاصة في المحلات التجارية".ووجه بدحي:" لكل الاخوة المقبلين على الزواج، اطلب منهم تأجيل حفلات الزفاف، ويتفهوا الحالة التي تمر بها البلدة، حتى تعود البلدة الى قائمة البلدات الخضراء، او حتى ايجاد اللقاح الذي بات قريب حسب تصريحات رئيس الحكومة".

كلمات دلالية
رمضان 2021

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com