طقس
مسلسلات
اغاني
محلي

بلدية ام الفحم بالتعاون مع تسوفن: انطلاق مشروع تطوير التعليم والعمل في مجال الهايتك

انطلاق التسجيل لدورة خاصة لتأهيل الأكاديميين الخريجين للعمل بشركات الهايتك الكبيرة في البلاد

بدأت بلدية ام الفحم، ومن خلال الشركة الاقتصادية وجناح المعارف، خلال الأيام الأخيرة، وبالتعاون مع مراكز التكنولوجيا العالية "تسوفن"، بتطبيق مشروع تطوير التعليم والعمل بمجال الهايتك في المدينة، من خلال عدد من المسارات أهمها: مسار طلاب المدارس الثانوية، مسار الطلاب الأكاديميين، مسار العمل الجماهيري، مسار تشغيل الجامعيين الخريجين.

وفي حديث مع السيدة براءة رضوان – مركزة البرنامج في بلدية ام الفحم – قالت: إن البرنامج انطلق في ام الفحم بالتعاون مع "تسوفن" وبإشراك طلاب من أربع مدارس ثانوية، هي: الشاملة، خديجة، إسكندر والتسامح، وتم تنظيم لقاء واحد حتى الآن لكل مدرسة ثانوية، ويشمل برنامج الثانويات 200 طالب وطالبة لهذا العام، و200 طالب وطالبة خلال السنة الثانية، أي 400 طالب خلال العامين المقررين لهذا البرنامج في مدينة ام الفحم.

وأضافت السيدة براءة رضوان: "فيما يخص دمج الطلاب الأكاديميين الخريجين، خاصة خريجو مواضيع الهندسة، فقد انطلق البرنامج أيضا، وتم افتتاح التسجيل لدورة خاصة بهؤلاء الطلاب الخريجين، لدمجهم وانخراطهم في مجال الهايتك والعمل في شركات هايتك كبيرة ومشهورة، حيث سيتم اختيار 25 طالباً خريجاً، لتأهيلهم للانخراط بهذا المجال، والمجال ما زال مفتوحاً للانضمام للدورة الخاصة بهذا الأمر، خاصة الطلاب الجامعيون الذين انهوا او على وشك إنهاء مواضيع مثل: علوم حاسوب، هندسة البرمجة، أجهزة معلومات، هندسة كهرباء، هندسة الكترونيكا (מדעי המחשב, הנדסת תוכנה, מערכות מידע, הנדסת חשמל ואלקטרוניקה)".

مضيفةً: "ستكون الدورة بموضوع Full Stack Node.js/React ومن خلالها سيتعلم المشتركون التعمق واستعمال لغات جديدة. كما ان التعليم سيطبق من خلال بناء مشروع حقيقي، وتشمل الدورة التدريب على مقابلة العمل التكنولوجية في هذه الشركات وكتابة السيرة الذاتية الخاصة المطلوبة لهذه الشركات، والتعرف على لغة هذه الشركات ومصطلحات الهايتك المتعارف عليها هناك". (للتسجيل والانضمام للدورة ادخل لتعبئة الرابط أدناه).

يذكر أن هذا المشروع يهدف لنقلة نوعية ونهضة علمية تكنولوجية في ام الفحم، من خلال تنظيم ورشات عمل للطلاب الثانويين لإرشادهم وتوجيههم وزيادة الاقبال على تعلم مواضيع الهايتك في مؤسسات التعليم العالي في البلاد، وتنسيب طلاب وخريجي علوم وتكنولوجيا وغيرها من المواضيع في شركات هايتك معتبرة، ومسارات توظيف ودورات تدريب تتلاءم مع متطلبات السوق، وكذلك تنظيم مؤتمرات تكنولوجية ولقاءات هايتك ترفع من مجال التوعية والمعرفة وتعزيز العلاقات المهنية القائمة. حيث تصل ميزانية المشروع الممتد على مدار عامين نحو 1.3 مليون شيكل.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رمضان 2021

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com