طقس 20
مسلسلات
اغاني
محلي

في موسم الشتاء: إليكم قائمة أطعمة مفيدة لإلتهاب الحلق

يساهم الكركم في تخفيف ألم التهاب الحلق

تعتبر الإصابة بالإلتهاب الحلق مشكلة صحيّة شائعة في فصل الشتاء، وغالبًا ما تنجم عن عدوى فيروسية، مثل البرد أو الإنفلونزا، وترافقه أعراض عديدة منها ألم الحلق وصعوبة البلع والزكام والسعال والحمى أيضًا. ويوصى دائمًا استشارة الطبيب في مثل هذه الحالات، الى جانب اللجوء الى بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد على تخفيف الألم المصاحب لالتهاب الحلق وتسريع العلاج.. تابعوا معنا هذه السطور وتعرّفوا على الأطعمة مفيدة لإلتهاب الحلق!


صورة توضيحية

1- الكركم: يساهم الكركم في تخفيف ألم التهاب الحلق، وذلك لما له من خصائص مضادة للالتهاب ومضادة للأكسدة، ويمكن إضافته إلى الشوربة والشاي وبعض العصائر.

2- البيض المخفوق: يعد هذا النوع من الطعام مفيدا، وذلك لعدة أسباب أهمها أنه سهل البلع، ويحتوي على مواد مضادة للالتهاب، مثل الأوميغا6، والبروتينات.

3- الخضراوات المطبوخة: تعد سهلة البلع، كما أنها غنية بالمعادن والفيتامينات التي تعزز صحة الجهاز المناعي.

4- حساء الدجاج (الشوربة): هذا الحساء يساعد على تعويض النقص في السوائل المرافق لالتهاب الحلق، كما يزيد من قدرة الأغشية على امتصاص السوائل.

5- اللبن الرائب: يعد من الأطعمة المفيدة في حالات التهاب الحلق، وذلك لعدة أسباب أهمها أنه بارد وسهل البلع، كما أنه يحتوي على بكتيريا نافعة تساعد في تعزيز جهاز المناعة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رمضان 2021

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com