اخبار الكنيست

طقس 20
محلي
x
كل العرب أخبار اخبار الكنيست

الشيوعي: نحمّل قائمة منصور عباس مسؤولية التحريض الدموي ضد عايدة توما - الموحدة: لا تصدّروا أزماتكم وصراعاتكم الداخلية لنا

جاء في بيان صادر عن الحزب الشيوعي:" حمّل السكرتير العام للحزب الشيوعي الرفيق عادل عامر، اليوم الأحد، قائمة منصور عباس المسؤولية الكاملة عن حملة الافتراءات والأكاذيب الخسيسة، التي تشنها أذرع هذه القائمة، لغرض التحريض الدموي على الرفيقة عايدة توما سليمان، وحذّر من عواقب هذه الحملة، التي ستجد ردا قضائيا وشعبيا عليها".

واضاف البيان:" جاء تصريح الرفيق عادل عامر، ردا على انتشار نصوص تحريضية ومزيفة في قنوات وصفحات تسوّق القائمة الموحدة التي يتزعمها منصور عباس، وتنسب للرفيقة عايدة توما-سليمان تصريحا مزيفا ودنيئا، وكأنها قالته خلال مقابلتها مع إذاعة الناس. وما تزال هذه الصفحات تروّج لهذا الافتراء، وفيها تعقيبات وتعليقات تحمل الشتائم النابية والتحريض الدموي عليها.وقال عادل عامر، إن منصور عباس لا يمكنه أن يتبرأ من هذه الحملة المسعورة، فهذه صفحات تسوّق حملته، وكما يبدو أنه يريد رفع شعبيته على حساب التحريض الدموي، رغم زعمه بأنه يكافح ضد العنف والجريمة، في حين يصمت كليا على حملة التحريض الدموي هذه".
وتابع البيان:" شدد عامر، على أن هذه الحملة ستلقى ردا قضائيا، ومن السهل جدا الوصول الى كل شخص يقف من وراء هذه الصفحات التي روّجت للأكاذيب عن سابق إصرار، ولكن لهذه الحملة سيكون ردا شعبيا، لأن من يبادر لحملة كهذه هم ضعفاء النفوس الذين ليس لديهم كيف يسوقون أنفسهم، ويسترون عوراتهم السياسية المفضوحة، سوى بنثر الأكاذيب والتحريض".

الموحدة للحزب الشيوعي وحلفائه: لا تصدّروا أزماتكم وصراعاتكم الداخلية لنا

في ردّها على بيان السكرتير العام للحزب الشيوعي، بشأن النائبة عايدة توما والحجاب والشواذ، طالبت القائمة العربية الموحدة من الجبهة وحلفائهم أن يكفوا عن محاولة تصدير أزماتهم وصراعاتهم الداخلية وإخفاق حملتهم بين الناس، وتحميل الموحدة وقيادتها المسؤولية عن المأزق الذي يعيشونه داخليًا وشعبيًا، وآخره الاستطلاع الذي أظهر أن معظم المستطلعين يرون بشعار وحملة الموحدة أنجح وأكثر إقناعًا من شعارهم وحملتهم.

وأكدت الموحدة أنه من غير المقبول ولا المعقول أن يتم تحميل النائب منصور عباس والموحدة المسؤولية عن كتابات فردية على شبكات التواصل، حتى وإن كان بعض الكاتبين لها من مؤيدي الموحدة، مع التأكيد على نداءاتنا المتكررة لكافة ناشطينا ومؤيدينا بالالتزام بحملة نظيفة وشريفة. فالجميع يعرف أنه ليس لأحد سيطرة عمّا يكتب في شبكات التواصل الاجتماعي، وهذا الأمر يدركه تمامًا عادل عامر وقيادات الجبهة وحلفائها، لأنهم يعرفون من قرب أن هناك الكثيرين جدًّا من رفقاء أحزابهم ومؤيديهم من يكتبون كتابات سافلة جدًّا بحق الموحدة وبحق النائب منصور عباس، ورغم ذلك نحن لم نحمّلهم المسؤولية الشخصية عن ذلك.

وأضافت الموحدة أن صياغة بيان الحزب الشيوعي بهذه اللهجة رغم معرفة عادل عامر الحقائق التي ذكرناها سابقًا هي الفتنة بعينها والتحريض عن سابق معرفة وإصرار، وأن الناس أوعى من أن تنطلي عليهم هذه المحاولات للتحريض.

وأكدت الموحدة أنه آن الأوان أن تتخذ الأحزاب مواقف واضحة وشفافة أمام جمهورها وأمام مجتمعنا العربي وتوضح بشكل صريح ما هو برنامجها، ماذا ستقدّم لمجتمعنا، وما هو نهجها؟ المحافظ يجب أن يوضح للناس أنه محافظ، وغير المحافظ يقول عن نفسه غير محافظ. المؤثر يقول عن نفسه مؤثر، وغير المؤثر يقول عن نفسه متجمد. الواقعي يقول عن نفسه واقعي، وغير الواقعي يقول عن نفسه غير واقعي. فنحن لا نستحيي أن نعلنها بشكل واضح أننا سنسعى للحفاظ على قيم مجتمعنا المحافظ بجميع دياناته ومركّباته، ومن يخجل من بعض مواقفه فعليه أن يمتلك الجرأة ليعلن عن ذلك للناس.وفي ختام بيانها عادت الموحدة وأكدت دعوتها للجبهة وحلفائها لاعتماد حملة انتخابية نظيفة تحترم عقول الناس وتنبذ العنف والإساءات.

كلمات دلالية

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com