الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 07:01

لديك استحقاق من ضريبة الدخل ؟

العرب
نُشر: 19/11/08 16:42

سلطة الضرائب , اجام مهليف منفذة خطة "انوار للعمل" وجمعية " صديق " ידיד" سيعملون معا من اجل مساعدة العمال الذين يحق لهم " منحة من ضريبة الدخل " .
سلطة الضرائب وهذه المؤسسات يتوجهون بنداء لكل عامل لفحص استحقاقه للمنحة والحصول عليها.
الناصره يوم الثلاثاء 18 تشرين ثاني 2008
في حمله اولى من نوعها سيشترك كل من سلطة الضرائب, شركة اجام مهليف منفذة خطة انوار للعمل في منطقة الناصره و جمعية يديد التي تدير مراكز لحقوق المواطنين , لمساعدة المواطنين في الناصره والناصره العليا وعين ماهل , لتحصيل حقهم في منحة " ضريبة دخل سلبيه " من الدوله . من ضمن الحمله سيقوم ممثلين مختصين من سلطة الضرائب بارشاد المتطوعين من جمعية يديد و مستشاري التشغيل في اجام مهليف في كل ما يتعلق بتفاصيل الاستحقاق وطرق الفحص التي نشرت في الموقع الالكتروني لسلطة الضرائب, موظفي اجام مهليف وجمعية يديد الذين سيتأهلون في الدوره المعده لذلك سيساعدون المشتركين في خطة " انوار للعمل " وسكان المنطقه لفحص استحقاقهم ولارشادهم عن كيفية الحصول على المنحه بتوجهم الى فروع البريد .

المشتركين في خطة انوار للعمل سيحصلوا على كل المعلومات بما يتعلق بالمنحه في حال وصولهم الى مراكز التشغيل . المشتركين في الخطه الذين حصلوا على فرصة عمل ولا يأتون بشكل دائم وثابت الى المركز سيتم التوجه اليهم تلفونيا وسيدعون للقاء توجيهي وهادف من اجل الموضوع .
سكان مدينة الناصره والناصره العليا الذين ليسوا مشتركين في الخطة يستطيعون الحصول على توجهات في مركز جمعية " يديد " في مدينة الناصره وكذلك في المركز المتجول للجمعيه الذي يتواجد عدة مرات في الاسبوع في الناصره العليا .
وكما هو معلوم ابتداء من شهر ايلول الاخير يستطيع العمال تقديم طلبات " منحة الضريبه " ضمن نطاق قانون ضريبة دخل سلبيه . المنحه هي مبادرة من الدوله  لدعم وتشجيع المواطنين الانخراط بالعمل خاصة اولائك الذين يتقاضون اجره متدنيه ان يبقوا ويواظبوا في العمل .
الدعم يتلخص بالحصول على منحه أقصاها 400 شيكل شهريا التي تدفع لحساب العامل في دفعه سنويه واحده وحتى 3 دفعات حسب اللوائح المطلوبه .

اليوم وكتجربة اولى تدفع هذه المنحه فقط في الاماكن التي يعمل بها مشروع " انوار للعمل " وهناك تخطيط لان تعمم تدريجيا حتى تشمل في بداية سنة 2010 كل المناطق في البلاد .
من الفحص الذي قامت به جمعية يديد هناك عدد كبير من المستحقين لا يقومون بتقديم الطلبات لتخوفهم من اللقاء المباشر مع سلطات الضرائب حتى ولو كان على حساب زيادة دخلهم . لاجل ذلك وبسرعه وعند ابتداء التجربه في الشمال توجهت شركة اجام مهليف والتي تنفذ منذ ثلاث سنوات خطة " انوار للعمل "في منطقه الناصره وجمعية يديد التي تساعد الالاف من سكان الناصره والناصره العليا ليحصلوا استحقاقاتهم الاجتماعيه توجهوا لسلطة الضريبه واقترحوا الخروج معا لحملة مشتركة . تهدف الى زيادة الوعي والمعرفه لسكان المنطقه وتشجيعهم ومساعدتهم للحصول على المنحه .
سلطة الضرائب والتي تعمل وبعدة اتجاهات لزيادة المعرفه بين اوساط المستحقين وافقت على الاقتراح وبسرعه والحمله خرجت الى النور .
من ضمن الحمله والتي ستنفذ مع جمعية يديد ستعمل سلطة الضرائب في المدن اشكلون , والقدس , ضمن الحمله المشتركه ستوزع سلطة الضرائب للمراكز معلومات قيمه باللغه العربيه ,العبريه , الروسيه والامهريه وستنشر في الصحف المحليه اعلانات من اجل دعوه السكان للحضور الى مراكز الجمعيات وللحصول على الدعم المناسب للاستحقاق .

اقوال يهودا  نسرديش مدير سلطة الضرائب :-.
نرى انه من الاهميه امكانية مساعدة السكان للحصول على المنحة. مضى شهرين ونصف على اطلاقه الحمله وينتظرنا عمل كبير حتى يتم كل المطلوب , واضاف نسرديش ان تعبئة النموذج في فرع البريد يتم بشكل بسيط وكمية الوجهات تثبت ان المعلومات .
وصلت الى الجمهور ولكن بما ان الفكره جديده فيجب العمل على رفع جاهزية الاعلام وايصال المعلومات بهذا الشأن .
ترتسا بار حاييم المديره العامه لشركة اجام مهليف :
المبادره المشتركه جاءت لكي نصل الى الجمهور الواسع قدر الامكان والجمهور المستحق لهذه المنحه ان يحصل عليها ,  وكشركه وزعت ما يزيد عن مليون شيكل " كمنحة مواظبه " من قبل الدوله لمشتركي خطة انوار للعمل الذين واظبوا في اماكن عملهم نرى من الاهميه بمكان ايجاد سبل لدعم العاملين خاصة اؤلائك الذين يتقاضوا دخلا متدنيا ويواظبون على عملهم , ليس هناك شك ان العمل بوظيفه كامله حتى ولو بأجر محدود وكذلك تأتي زياده " منحه الضريبه " تم " منحة المواظبه " وكذلك خدمات لتدعيم العمل كلها تؤلف دعم كامل وحقيقي للخروج للعمل مقابل الحصول على منحه ضمان الدخل فقط وتبين الفرق الشاسع بين الحصول على عمل مقابل التعلق بالمخصصات .
نائب المدير العام لجمعية يديد ران ملميد قال : هناك تخوف عام لمواطني الدوله من الجهاز الحكومي , والطريق لكسر هذا الحقوق هو دعم المواطنين للجصول على استحقاقهم عن طريق المشاركة بين الحكومة والمجتمع المدني وبناء الثقه المتيادله للمستقبل البعيد . هذا هو سبب توجهنا الى سلطة الضريبه ولشركة اجام مهليف لايماننا العميق بان عملنا مجتمعين أفضل من ان يعمل كل لوحده ....

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.01
EUR
4.67
GBP
230531.98
BTC
0.51
CNY