الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 17 / أبريل 00:02

جهاز يمنع تساقط الشعر لمرضى سرطان الثدي خلال علاج الكيماوي في مستشفى العائلة المقدسة

موسى بصول
نُشر: 30/09/21 16:01,  حُتلن: 22:24

أعلن مستشفى العائلة المقدسة في مدينة الناصرة عن شراء جهاز جديد يتم استعماله خلال تقديم وجبات العلاج الكيماوي لمرضى سرطان الثدي في المستشفى، حيث يساعد الجهاز على منع تساقط الشعر للمرضى، حيث تم شراء الجهاز بعد جمع تبرعات بمساهمة جمعية أصدقاء المستشفى.

تم الاعلان عن الجهاز من خلال برنامج قصير في المستشفى، بحضور نائب مدير المستشفى عدي فرنسيس، مديرة العلاقات العامة أوديت شومر، والدكتورة نوعا افرات بن باروخ اخصائية علاج الاورام السرطانية ورئيس جمعية المستشفى جريس بولص والممرضى المسؤولة عن علاج الاورام السرطانية لينا نجار وعدد من المسؤولين في القسم والمستشفى.

وفي حديث لمراسل كل العرب مع الممرضة المسؤولة عن علاج الاورام السرطانية في المستشفى لينا نجار قالت:" نحن في قسم السرطان نقدم علاجات كيماوية للنساء، سرطان الثدي مثل امراض السرطان الاخرى يحتاج في بعض الحالات علاج كيماوي، العلاج الكيماوي يسبب تساقط الشعر الامر الذي يزعج النساء، واول سؤال وتخوف دائمًا بسبب تساقط الشعر، هذا الجهاز يساعد على منع تساقط الشعر بشكل كبير، هناك انواع من العلاجات لا تمنع، لكن في غالبية الحالات يمنع تساقط الشعر".

أما مديرة العلاقات العامة في المستشفى اوديت شومر قالت:" في الحقيقة اليوم يوم خاص جدًا، انا تابعت الموضوع كم هو مزعج ان تفقد المرأة شعرها بسبب علاج الكيماوي، هذا الجهاز يبرد فروة الرأس في 80% من الحالات، هذه قفزة نوعية لقسم الأورام السرطانية في المستشفى، حيث يتطور القسم بشكل كبير بانضمام مهنيين بمساهمة مدير الوحدة د. سالم بلان وانضمام الدكتورة نوعام باروخ، ولا ننسى الجراحتين مريم خطيب وسلمى دراوشة المختصات في جراحة الثدي".

وأضافت:" نشكر كل من تبرع وساهم في مساعدة جمعية الاصدقاء، المتبرعين اشخاص عرب من الناصرة والمنطقة ، قيمة الجهاز 35 الف دولار قمنا بجمعها خلال اسبوع فقط".

رئيس جمعية أصدقاء المستشفى جريس بولص قال:" نشكر كل من ساهم وساعد في جمع المبلغ من أجل شراء هذا الجهاز، نحن نعمل كل ما بوسعنا من أجل مساعدة المستشفى في خدمة ابناء المنطقة".

يقول السيد جريس بولس رئيس جمعية الاصدقاء اننا نحاول بشتى الامكانيات مساعدة المستشفى في شراء اجهزه طبيه ومحاولة دعم الطواقم ويهمني القول اننا هذا العام جندنا حوالي مليون شيكل للمستشفى. اوجه دعوتي لاصحاب الامكانيات الماديه ان يلتفتوا لمؤسساتنا التي لا تتلقى الدعم الحكومي المطلوب.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
240083.65
BTC
0.52
CNY