الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

مجلس نحف المحلي يقدم إعتراضًا شاملا على الخارطة الهيكلية المقترحة للبلدة

محاسن ناصر
نُشر: 01/10/21 18:01,  حُتلن: 23:54

قدم المجلس المحلي في قرية نحف، هذا الاسبوع، إعتراضًا شاملا للمجلس القطري للتنظيم والبناء بشأن الخارطة الهيكلية الشاملة المقترحة لبلدة نحف، وذلك بواسطة المحامي د. قيس يوسف ناصر ومخطط المدن البروفيسور يوسف جبارين.

وقد طالب المجلس في اعتراضه بوقف العمل في الخارطة الشاملة المقترحة لانها وبحسب ادعاء المجلس المحلي تضرّ بلدة نحف وتؤدي الى خنقها وتحديد توسعها العمراني، وطالب المجلس أن تعطى له الفرصة بأن يعمل برفقة مختصين وخبراء وبمشاركة السكان والجمهور على إعداد خارطة هيكلية جديدة افضل لبلدة نحف تخدم بدورها السكان وتلبي حوائجهم في الوقت الحالي ومستقبلا.

وقد عرض المحامي د. قيس ناصر في الاعتراض العيوب القانونية والادارية الفادحة في إجراءات إعداد الخارطة الهيكلية ومضارها الكبيرة لبلدة نحف، حينما سند الاعتراض بتقرير موسّع من مخطط المدن البروفيسور يوسف جبارين حول المشاكل التخطيطية في الخارطة والأسس والفرضيات والأساليب العمرانية الخاطئة التي بنيت عليها الخارطة المقترحة والتي بموجبها تستوعب بلدة نحف اكثر من 22 الف مواطن في قرية نحف حتى عام 2040 دون أن اعطاء إمكانيات كافية للسكن والتجارة والصناعة والتطور العمراني للبلدة.

هذا ومن المتوقع أن يعقد المجلس القطري للتنظيم والبناء جلسة قريبة لمناقشة الاعتراض والاعتراضات الاخرى، التي قدمها المواطنون ضد الخارطة.

مقالات متعلقة