طقس
مسلسلات
اغاني
محلي

هجمة عنصرية على أهل النقب| العتايقة: أناشد الشباب العرب بعدم الذهاب إلى المدن اليهودية إلا للضرورة

ناشد سليمان العتايقة، وكيل رئيس بلدية رهط، الشباب بعدم الذهاب إلى المدن اليهودية - خاصة مدينة بئر السبع - إلا للضرورة، والامتناع عن السفر إليها في ساعات الليل.

وقال العتايقة: "نطالب شبابنا وأهلنا في النقب الوضع غير مريح وملتهب في الطرف الآخر، ونحن نريد في هذه الفترة أنه إذا أردت أن تذهب إلى بئر السبع وعراد أو أوفاكيم فإنِ مصلحتك وعد إلى بيتك، وفي ساعات الليل لا حاجة لوجودنا في البلدات اليهودية. عليكم أن تكونوا في بيوتكم خاصة في هذه الفترة، حيث نعاني من تحريض".

 العتايقة: أناشد شبابنا بعدم

سليمان العتايقة، وكيل رئيس بلدية رهط

وتابع قائلا: "لقد لمست عن كثب التحريض الأرعن في جلسة لجنة الداخلية في الكنيست وفي جلسة بلدية بئر السبع، خاصة تحريض بيني بادش، الذي تحدث عن أن البدو يحضرون لتلقي مخصصات من التأمين الوطني بالرغم من أنهم يركبون سيارات فاخرة - فسألته كم عددهم؟ عشرة؟ البدو أكثر من 300 ألف مواطن في النقب، ولا يعقل التعميم والذي يجب أن يتوقف فورا من خلال السلطة الحاكمة".

وأضاف وكيل رئيس بلدية رهط بأن "على السلطات أن تهتم بالعمل والبيت للشباب، فالشاب الذي يخرج إلى عمله ويعود إلى بيته لا يوجد له وقت للإنحراف - والمنحرفون هم عدد ضئيل جدا، وكذلك أدعو لجنة المتابعة لعرب النقب بعقد جلسة طارئة من أجل البت في هذه القضية".

إقرا ايضا في هذا السياق:

رمضان 2021

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com