الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 16:02

رئيس الوزراء بينيت يلتقي الرئيس الروسي بوتين في مدينة سوتشي

كل العرب
نُشر: 22/10/21 11:47,  حُتلن: 14:14

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الناطق بلسان رئيس الوزراء نفتالي بينت جاء فيه ما يلي: "يلتقي رئيس الوزراء نفتالي بينيت والرئيس الروسي فلاديمير بوتين لأول مرة في مدينة سوتشي الروسية وقال في مستهل اللقاء: • "العلاقات مع روسيا، التي نحيي هذه الأيام 30 عامًا على إقامتها، هي بمثابة علاقات مميزة جدًا، سواء نظرًا للماضي أو للحاضر والمستقبل".

 

الصور: كوبي جدعون مكتب الصحافة الحكومي 

• "سنتحدث عن الوضع في سوريا، والجهود الرامية إلى صد البرنامج النووي العسكري الإيراني أيضًا"

• "ستكون المباحثات برمتها مبنية على العلاقة الراسخة التي تربط كلتا الدولتين، فنحن نعتبرك صديقًا حقيقيًا للشعب اليهودي"
يتلقي رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم (الجمعة)، الموافق 22 أكتوبر 2021، لأول مرة في مدينة سوتشي الروسية.

فيما يلي التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، في مستهل اللقاء:

شكرًا على حفاوة الاستقبال. إن علاقاتنا مع روسيا، التي نحيي هذه الأيام مرور 30 عامًا على إقامتها، هي بمثابة علاقات مميزة جدًا، سواء نظرًا للماضي أو الحاضر والمستقبل.

نحن نتذكر جيدًا الماضي، حيث تجندت الأمة الروسية والجيش الأحمر بشكل يدعو للإعجاب في سبيل دحر النازيين إبان الحرب العالمية الثانية.

إنها كانت من الأيام الحاسمة لمصير العالم كله والشعب اليهودي أيضًا.

وتتمثل المسؤولية الملقاة على عواتقنا في أن ننقل عرفاننا بالجميل للأجيال القادمة من خلال الحوار، وعن طريق التوثيق التاريخي وكذلك التخليد الفعلي.

فعلى سبيل المثال، هناك النصب التذكاري الموجود إكرامًا للجيش الأحمر في مدينة نتانيا الإسرائيل والنصب التذكاري إحياءً لحصار لينينغراد في أورشليم - وهما النصبان اللذان دشنتهما، يا فخامة الرئيس.

بشكل شخصي، وبصفتي تلميذ التاريخ، فإنه يستحيل عدم تقدير بطولة تلك السنوات المروعة التي مرت بها الأمة الروسية برمتها.

في هذه الأيام نكمل إقامة متحف جديد في إسرائيل من شأنه تخليد ذكرى المقاتل اليهودي الذي حارب في الحرب العالمية الثانية في صفوف جميع الجيوش ولكن مساهمته الخاصة والملموسة كانت في صفوف الجيش الأحمر حيث حارب نصف مليون جندي يهودي و-200 ألف منهم قد قتلوا في الحرب على النازيين. سيسمى المتحف على اسم الرئيس حاييم هرتسوغ, والد الرئيس الحالي, ويسرني التحدث معكم عن هذا الموضوع.

أتطلع أيضا إلى التحدث معكم حول سلسلة من القضايا الراهنة وتعزيز العلاقات بين البلدين في المجال الاقتصادي والتكنولوجي والعلمي والثقافي. لدينا في إسرائيل مليون سفير, مليون إسرائيلي يتحدثون الروسية وهم يقدمون مساهمة هائلة للثقافة الإسرائيلية. إنهم يحملون عقيدة من العمل الشاق والقوة والمتانة. هذه هي مساهمة كبيرة جدا تستفيد منها دولة إسرائيل.

أود أن أسرد لكم قصة قصيرة: زرت هذا الأسبوع جنديا من أصول روسية أصيب بشكل خطير للمرة الثانية. قلت له: "إنني رئيس الحكومة الإسرائيلية. كيف أستطيع أن أساعدك؟ ماذا تريد؟" وقال الجندي: "أريد فقط العودة إلى وحدتي لكي أقاتل".

سنبحث أيضا تعزيز العلاقات الاقتصادية بيننا وكما تفضل فخامة الرئيس, نستطيع أن نوسع رقعة التجارة بيننا وعلينا القيام بذلك.

سنبحث أيضا الأوضاع في سوريا والجهود لصد البرنامج النووي العسكري الإيراني.

وكلمة أخيرة -ستكون هذه المباحثات برمتها مبنية على العلاقة الراسخة التي تربط كلتا الدولتين، كلتا الأمتين, التي قدتموها خلال العشرين عام الماضية. أستطيع أن أقول لكم نيابة عن المواطنين الإسرائيليين, إننا نعتبركم صديقا حقيقيا للشعب اليهودي. شكرا جزيلا" إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
261251.31
BTC
0.51
CNY