الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 06:01

مسؤول سعودي سابق يكشف: محمد بن سلمان اقترح اغتيال الملك السابق عبدلله باستخدام خاتم مسموم!

كل العرب
نُشر: 25/10/21 21:26,  حُتلن: 08:34

قال سعد الجبري، مسؤول بارز في الاستخبارات السعودية سابقا، إن ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، اقترح استخدام "خاتم مسموم" لاغتيال الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز، وأن بن سلمان: "مريض نفسي، وبلا رحمة، ولا يتعلم من الماضي".

وأضاف الجبري أن محمد بن سلمان أخبر ابن عمه، الأمير محمد بن نايف، بذلك خلال مقابلة أجريت في عام 2014، وأنه يرغب أن يفعل ذلك لتخليص العرش لوالده.

جاء ذلك خلال تصريحات أدلى بها الجبري في مقابلة مع شبكة "سي بي إس نيوز" الإخبارية الأمريكية، اتهم فيها أيضا محمد بن سلمان بالتخطيط لاغتياله.

وإدعى أنَّه "يمتلك تسجيلين لمحمد بن سلمان يقول فيهما إنه كان يريد اغتيال الملك عبد الله بن عبد العزيز"، وقال إن "محمد بن سلمان تحدّث في العام 2014 مع محمد بن نايف عن اغتيال الملك عبد الله بِسُمٍّ حصل عليه من روسيا، والمحاولة جرى التعامل معها داخل العائلة المالكة".

وأضاف: "محمد بن سلمان كان يتفاخر أمام ابن نايف بأنه يستطيع قتل الملك عبد الله"، مشيراً إلى أنَّ "ابن سلمان قال لابن نايف: بإمكاني قتل الملك عبد الله. تكفيني مصافحة بسيطة. لقد حصلت على سُمٍ من روسيا".

كما إدعى الجبري أن "ابن سلمان طلب منه اختطاف أمراء سعوديين معارضين له يتواجدون في أوروبا"، وعلّق: "لكنني رفضت طلبه. ومنذ ذلك الوقت، بدأ يعتمد على رجاله".

وعن ملف اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي، كشف الجبري أنَّ "‏رجال محمد بن سلمان مجرمون، ويريدون تحقيق أهدافهم بأي طريقة، ولا تهمهم الاحترافية".

وتابع: "أتوقع اغتيالي في يوم من الأيام، محمد بن سلمان يخشى من المعلومات الموجودة لديّ، ولن يهدأ حتى يراني ميتاً"، وأضاف: "سجّلت فيديو يحتوي الكثير من الأسرار والمعلومات، وسيُعرض في حال تعرضت للاغتيال".

وطالب الجبري بمساعدته في إطلاق سراح ابنيه "عمر وسارة"، قائلاً: " أناشد الشعب الأميركي والإدارة الأميركية مساعدتي في إنقاذ هؤلاء الأطفال واستعادة حياتهم".

فيما تطرّق إلى واقعة اختطاف رئيس الحكومة اللبناني السابق سعد الحريري، وقال إنَّ "محمد بن سلمان قام بدعوة رئيس حكومة لبنان سعد الحريري ليقوم بعدها باختطافه".

والجبري هو مسؤول استخباراتي سعودي سابق وكان مقربا من ولي العهد السابق محمد بن نايف، ويقيم في المنفى منذ أكثر من 3 سنوات تحت حماية أمنية خاصة.

وقالت السفارة السعودية في واشنطن في بيان ردا على تساؤلات من برنامج 60 دقيقة إن سعد الجبري مسؤول حكومي سابق "فاقد للمصداقية" وله تاريخ طويل "في التلفيق" وخلق ما يشتت الانتباه للتستر على جرائم مالية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241292.36
BTC
0.53
CNY